رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"قومي المرأة" يحتفل باليوم العالمي لمناهضة العنف بالمنيا

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

عقد فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة المنيا، اليوم، إحتفالية اليوم الدولي لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك بديوان عام المحافظة.

وأكد عبد الناصر الدمياطي، سكرتير عام المحافظة، أن جميع الأديان السماوية كرمت المرأة وحفظت حقوقها على مر العصور، مشيراً إلى نجاح الدولة في تمكينها بتولي العديد من المناصب مساواةً بالرجل، سواء في الوزارات، البرلمان، والقضاء، وغيرها من المناصب القيادية في الدولة، الأمر الذي رفع من مكانتها، ومكنها من المساهمة الجادة في المجتمع.

فيما أشار الدكتور حسن سند، عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة المنيا، إلى أن الدولة تسعى جاهدة لمناهضة مظاهر العنف ضد المرأة، سعياً لتوفير حياة آمنة للمرأة المصرية داخل المجتمع، وذلك من خلال أسلوب الدعوة والتوعية، بالتعاون مع الجهات المسئولة والجمعيات الاهلية.

ولفت إلى أن العنف ضد المرأة، والاستمرار في التمييز وبين الرجل قانونياً وعلمياً، يمثل انتهاكاً صريحاً لحقوق الانسان، وهو الأمر الذى لا يمكن اجتنابه و السكوت عنه، كونه سبباً رئيسياً في إعاقة التقدم في شتى المجالات.

من جانبها، استعرضت منى عمر، مقرر فرع المجلس القومي بالمنيا، عدداً من جهود المجلس لمناهضة العنف ضد المرأة، يأتي في مقدمتها إنشاء مكتب لتلقي الشكاوى من السيدات اللاتي يقعن عرضة للعنف على مستوى جميع المحافظات، فضلاً عن توفير خط ساخن لهذه المكاتب.

وأضافت أن المجلس قام بإنشاء وحدات لتكافؤ الفرص على مستوى مراكز المحافظة، وطالب بتعديل بعض الأحكام القانونية لإضافة نص عقابي على قانون التحرش، إضافة إلى وضع قانون شامل لمناهضة العنف ضد المرأة.

يُذكر أن المجلس تبنى في الفترة الأخيرة عدداً من حملات التوعية الإعلامية لإبراز المفاهيم الدينية الصحيحة لمكافحة العنف ضد المرأة بمشاركة رجال الدين.