رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نشرة "الدستور" العالمية.. إحراج السفير البريطاني في القاهرة.. وتفاصيل مقتل مصري بـ"الأردن".. ومصرع مساعد "بوتين" في واشنطن

جريدة الدستور

تقدم "الدستور" نشرة بأهم ما تناولته الصحف الأجنبية، التي تتضمن أهم القضايا على الساحة السياسية العربية والعالمية، اليوم السبت، الموافق 7/11/2015.
01.سيدة تحرج سفير بريطانيا بالقاهرة

بثت شبكة "سكاي نيوز" الأمريكية، فيديو لسيدة بريطانية تتحدث بلهجة قاسية مع السفير البريطاني في مصر، جون كاسون.
وطالب السفير البريطاني "كاسون" السيدة البريطانية، بالحديث معه بعيدًا عن الحضور الإعلامي، مشيرًا إلى أنه أمرٌ محرجٌ له.
لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا



02. وفاة "إسحاق نافون".. خامس رئيس لدولة الاحتلال الإسرائيلي
توفى إسحاق نافون، الرئيس الخامس لدولة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عن عمر يناهز 94 عاما، حسبما نشر موقع "واللا" الاسرائيلي.
وأشار الموقع إلى أن نافون من أصل إسباني، وولد في عام 1921 وهو من قدامي المحاربين في جيش الاحتلال، وأشار إلى أنه شغل منصب سكرتير سياسي لموشيه شاريت، ثاني رئيس وزراء لإسرائيل عام 1951.

03. العثور على جثة مساعد "بوتين" السابق في فندق بـ "واشنطن"

أعلنت الوكالة الحكومية الروسية "تاس" العثور على جثة ميخائيل ليسين، المساعد السابق للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ووزير الإعلام الروسي، عن عمر يناهز 57 عامًا.

وأفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أنه تم العثور على جثة ليسين في غرفته داخل فندق "ديبون سيركل" بالعاصمة الأمريكية "واشنطن".
04. مقتل مصري بالرصاص في الأردن.. وتحديد هوية مرتكبي الحادث

أفاد مصدر أمني بمديرية الأمن العام الأردنية، لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان، بأنه تم تحديد هوية الجناة في حادث طعن الشابين المصريين، ولايزال البحث جاريًا لضبطهم.
وأشار المصدر ذاته إلى، أنه تم العثور على جثمان حارس مصري، 33 عامًا، في منطقة الشونة الجنوبية بمنطقة الأغوار جنوب الأردن، مصابًا بعيار ناري في الرأس، ولايزال التحقيق جاريًا لمعرفة سبب إطلاق النار.
05. عميل مخابرات أمريكية يكشف: مفجر الطائرة الروسية إرهابي بريطاني

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية احتمال تسلل مواطن بريطاني إلى الطائرة الروسية، التي سقطت في شبه جزيرة سيناء قبل دقائق من تحليقها في الهواء، مشيرةً إلى أنه في حالة ثبوت هذا الاحتمال سيصبح هذا الشخص أحد المشتبه بهم في تفجير الطائرة.
ونوهت الصحيفة إلى، أن مصادر مقربة من الحكومة البريطانية، أكدت احتمالية أن هذا الشخص عضو بأحد التنظيمات الإرهابية، مشيرةً إلى أنه لم يغادر مدينة شرم الشيخ حتى الآن.
06."نيويورك تايمز": مصر تقف "وحيدة" في مواجهة العالم

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، تقريرًا، اليوم السبت، حول كارثة سقوط الطائرة الروسية في شبه جزيرة سيناء، والتي راح ضحيتها 224 روسيًا، أوضحت فيه أن نظرية تفجير قنبلة داخل الطائرة يجعل مصر تقف بمفردها في مواجهة المزاعم العالمية، بأن الطائرة سقطت نتيجة عمل إرهابي.
07. "إندبندنت": تغيير محتمل في خطط التأمين في المطارات العالمية
نشرت صحيفة "اندبندنت" البريطانية تقريرًا حول احتمالية تغيير خطط التأمين في المطارات العالمية، خاصةً مطارات بريطانيا، بعد كارثة الطائرة الروسية في مصر، ومزاعم إسقاطها على أيدي الجماعات الارهابية.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن خطة التأمين التي أتبعتها بريطانيا مع مواطنيها بشأن إرسال حقائب الركاب عقب سفرهم، تأتي تجنبًا لمحاولة الارهابيين دس حقائب تفجيرية بين حقائب المسافرين.