رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القبض على 4 مصريين بينهم امرأة بسبب "الفيسبوك" في الكويت

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الجمعة، إلقاء القبض على 4 مصريين بسبب استخدامهم عبارات مسيئة للكويت، والدعوة للاعتصام والتظاهر أمام سفارة بلادهم عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية إن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من القبض على أربعة مصريين بينهم امرأة بتهمة "إساءة استغلال حساباتهم الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي واستخدامها في بث وترديد عبارات سب وقذف مسيئة بحق دولة الكويت ومؤسساتها والمواطنين".

وذكر البيان أن هؤلاء قاموا بنشر "رسائل مغرضة عبر المواقع المختلفة لتحريض الجالية المصرية المقيمة في البلاد على الاعتصام والتظاهر أمام مقر السفارة المصرية بالكويت".

وأشار إلى أنهم قصدوا "إثارة مشاعر الكراهية وتأجيج النفوس على خلفية واقعة المشاجرة المتبادلة بين مقيمين ومواطنين كويتيين، والتي وقعت مؤخرًا داخل وخارج نطاق أحد المجمعات التجارية بمحافظة حولي".

وأوضح البيان أن ذلك "ينطوي على مخالفة صريحة للقانون وخروج على النظام العام والإخلال بالأمن، وتعريض حياة المواطنين والمقيمين للخطر وتعطيل المصالح العامة والخاصة".

وكشف أن المتهمين هم "وليد محمود أحمد السويسي (مهني بوزارة الداخلية) وياسر عبدالعزيز (محفظ قرآن بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية) ومصطفى محمود محفوظ (مراقب بإحدى شركات الأجرة الجوالة) ومنى محمود على شحاتة (عاملة نظافة بإحدى رياض الأطفال).

وأوضح أنه تمت إحالة المتهمين الأربعة إلى جهات التحقيق المختصة، مؤكدًا عزم وزارة الداخلية وأجهزتها مواصلة جهودها لمنع أية أعمال من شأنها الإخلال بالأمن العام والنظام.

وحذرت الداخلية الكويتية في بيانها كل من يريد الإساءة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة في الوقت نفسه "أن الجميع سواء أمام القانون وأن القضاء العادل والشامخ يأخذ مجراه".