رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. اليزل: سندعم مرشحين فرديين وسنضمهم لكتلتنا في حال فوزهم

جريدة الدستور

قال اللواء سامح سيف اليزل المنسق العام لقائمة في حب مصر الانتخابية، إن هناك مرشحين فرديين في حال فوزهم في الانتخابات البرلمانية سينضمون لقائمة في حب مصر في البرلمان لتكوين كتلة برلمانية مستقلة، موضحا أن "فى حب مصر" ستدعم هؤلاء المرشحين ولكن لم يتم الكشف عن أسمائهم إلا في حال فوزهم.

وأوضح خلال لقاءه ببرنامج "القاهرة اليوم" مع الإعلامي "عمرو أديب" على فضائية "اليوم" أن "في حب مصر" ستكون كتلة برلمانية مستقلة تضم أكثر من 300 نائب، وأنه قد يتوافق مع هذه الكتلة بعض الأحزاب السياسية وينضموا إليها، مؤكدًا أنه هناك فرق كبير بين الحزب والكتلة، وأنه متخوف من وجود كتلة أخرى أو تكتل يهدم الدولة.

وأكد أن الصوت الواحد فى الانتخابات له أثر كبير الحياة السياسية والقانونية خلال المرحلة القادمة، مضيفا أن البرلمان القادم مسئولياته كبيرة خلال الخمس سنوات القادمة.

وأضاف أن البرلمان المقبل مختلف عن باقي البرلمانات السابقة لأن به تشريعات جديدة تخص حياة المواطن المصري اليومية، ما يحدد الأسعار الغذائية.

واوضح أن المرحلة الأولى من الانتخابات يبلغ عدد المصوتين فيها 27 مليون ناخب والمرحلة الثانية تضم 25 مليون صوت انتخابى، موضحا أنه لو شارك نصف هؤلاء سيكون لهم أثر كبير فى سير العملية الانتخابية مهما كانت نتيجة الانتخابات.

ودعا اليزل المصريين للنزول والتصويت في الانتخابات، موضحا أن الصوت الواحد يفرق في نتيجة الانتخابات.

وأكد المنسق العام لقائمة في حب مصر الانتخابية، أن القانون لا يمنع استخدام صور الرئيس عبدالفتاح السيسي في الدعاية الانتخابية لمرشحي البرلمان، مؤكدًا أن القائمة تؤيد الرئيس شكلًا وموضوعًا، وأن هناك عشرات المرشحين في الصعيد سيفوزون بمقاعد داخل البرلمان بسبب العصبية القبلية.

أما بالنسبة لحزب النور أوضح أن مشكلته هي أنه يتلون وفقا مصالحه، حيث نجدهم مع الإخوان وقت حكمهم، والآن هم مع الأقباط، مؤكدا أنهم يسرون وفقا لمصالحهم وليست لمصلحة مصر.