رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. أديب: محاكمات عز وانتصار والبحيري تسير أسرع من قضايا الإخوان

عمرو أديب
عمرو أديب

استنكر الإعلامي عمرو أديب، كثرة التأجيلات التي تشهدها القضايا المتهم بها قيادات جماعة الإخوان، محملًا المستشار أحمد الزند وزير العدل مسئولية بطء التقاضي وعدم إصداره لأحكام عادلة.

وقال أديب -خلال تقديم برنامجه "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"-: "يبدو أننا تناسينا قضايا الإخوان من كثرة تأجيلها، خاصة وأن الإعلام لا يسلط الضوء على محاكمات الإخوان وتأجيلها مثلما كان يحدث في السابق".

وأضاف: "الإخوان نفسهم نسيوا أنهم بيتحاكموا، ولو الشعب تجاهل أحكام الإخوان هتتنسي"، قائلا: "بالرغم من أحكام المؤبد والإعدام على الإخوان إلا أن القضاء متباطئ في تنفيذها".

وتابع: أن "علاء وجمال مبارك مازلوا بيتحاكموا ومازالت قضاياهم مستمرة حتى الآن"، مشيرا إلى أنه مستبشرا خير بالمستشار أحمد الزند من أجل القيام بثورة نظامية قضائية.

واستطرد "لازم نشوف طريقة للأولويات اللي في البلد، لأن هناك قضايا إرهاب وقضايا فساد، ده حبارة لسة بيتحاكم"، موضحًا أن وزير العدل مطالب بزيادة عدد المحاكم وتقليل عدد القضايا وعمل ميكنة الكترونية للتحقيقات وزيادة عدد المساعدين من أجل سرعة إصدار أحكام.

وأشار إلى أن هناك بعض المحاكمات التي تسير إجراءاتها بسرعة مثل قضية محاكمة انتصار على تصريحاتها الأخيرة بتهمة نشر الفسق والفجور، وكذلك قضية إسلام البحيري وقضية نسب أحمد عز وزينة.

وتسائل أديب "هل قضية انتصار أهم من قضية التخابر؟"، مطالبا من وزير العدل أن يحدد أولوياته، فلا يعقل أن حبارة لازال يحاكم حتى الآن، بينما إسلام البحيري حصل على 5 أحكام خلال شهر.

وأوضح أن إهانة وسب السبكى للإعلامي وائل الأبراشي هاتخلص خلال أسبوع، فى حين أن قضايا الإرهابيين لم تنتهِ قضية واحدة منها حتى الآن.