رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. "عمرو أديب" يكشف عن اسم رئيس البرلمان المقبل

عمرو أديب
عمرو أديب

توقع الإعلامي عمرو أديب عدم تخطي نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة نسبة الـ20%، مشيرًا إلى أن نادرًا من سيفوز في الجولة الأولى لأن أغلب الدوائر هتكون فيها جولات إعادة.

وقال أديب خلال تقديم برنامجه "القاهرة اليوم" على فضائية "اليوم": "قليل أوي اللي هيكسب من المرحلة الأولى وأغلب الدوائر رايحة على إعادة، وأي حد هيجيب أكتر من 10 آلاف صوت يدخل جولة إعادة".

وأضاف "ليه فيه حالة من البرود غير المفهومة عند الشعب المصري في الانتخابات المقبلة، لكن لما الموضوع يخص النادي الأهلي والزمالك بتتجمعوا في 5 دقائق ومش عارفين تتجمعوا في دايرتكم وتنتخبوا".

وتابع "نصف الفردي الذي سيدخل البرلمان القادم حزب وطني وكان ناقصهم أحمد عز علشان يقودهم داخل البرلمان، والقائمة التي ستفوز هي في حب مصر والحزب الذي سيفوز هو المصريين الأحرار، والحزب الوحيد الذي أعلن عن برنامجه هو حزب النور".

كما كشف أديب عن اسم رئيس البرلمان القادم، مشيرًا إلى أنه سيقع الاختيار بين المستشار عدلي منصور رئيس مصر السابق، والسياسي عمرو موسى رغم أنهم ليسا مرشحين بالانتخابات المقبلة وفقًا لمعلومات حصل عليها من أحد الأفراد داخل البرلمان.

وأشار إلى أن المستشار عدلي منصور بالصدفة سوف يحال على التقاعد بـ23 ديسمبر المقبل، أما الدكتور عمرو موسى سياسي، فكان أمين عام بجامعة الدول العربية ورئيس لجنة الخمسين، ويعلم الدستور جيدا لأنه كان مشاركًا في وضعه.

وتساءل أديب "لماذا تطالبوا بتعديل الدستور لزيادة صلاحيات الرئيس وهو من يعين خمس وزراء ورئيس مجلس الوزراء ورئيس البرلمان؟".