رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

العبادي لـ البارزاني: العراق يخوض حربا ضد "داعش" تستلزم جهود الجميع

رئيس الوزراء العراقي،
رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي

قال القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أن العراق يخوض حربا ضد الإرهاب وتنظيم(داعش)، مما يستلزم توحيد جهود جميع أبنائه لتخليصه من قوي الإرهاب، مضيفا أن الحكومة لها موقف واضح في أنها تنحاز للعراق وشعبه وليس لسياسة المحاور المتبعة في المنطقة.
وشدد العبادي -في اتصال هاتفي اليوم/السبت/ مع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني- على أهمية أن تتوحد الجهود من أجل القضاء على عصابات داعش وتحرير كل شبر من أرض العراق وتخليصه من شر الإرهاب.
وتناول الجانبان التنسيق العسكري المشترك الجاري حاليا على الأرض لتحرير محافظة نينوى من قبضة داعش ورفع الظلم عن أهلها وإعادة النازحين إلى مدنهم وقراهم، إضافة إلى استعراض نتائج زيارة العبادي الأخيرة ولقائه قادة دول العالم في نيويورك.
وتم خلال الاتصال بحث مستجدات الأوضاع في العراق في ظل التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية التي يواجهها والتطورات الميدانية للحرب على داعش والانتصارات المتحققة على التنظيم الإرهابي.
كما ناقش العبادي مع البارزاني الأوضاع التي يشهدها إقليم كردستان العراق، والتظاهرات التي اندلعت في السليمانية منذ أمس والتعامل مع المتظاهرين، إضافة إلى العلاقة بين حكومتي بغداد واربيل وسبل حل المشكلات والقضايا العالقة وفقا للدستور والقانون ومن خلال الحوار.
وكان المئات من الأكراد تظاهروا في سوق مدينة قلعة دزة مساء أمس /الجمعة/ مما أسفر عن مقتل متظاهر وإصابة آخرين خلال المواجهات مع قوات الأمن.. كما أصيب عدد من المتظاهرين المطالبين بصرف رواتبهم المتأخرة وحل أزمة رئاسة الإقليم اليوم /السبت/ خلال مصادمات مع قوات الأمن الكردية بمدينة سيد صادق بمحافظة السليمانية شمال شرقي العراق.