رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ المنوفية يتقدم ببلاغ للنيابة لإهدار المال العام بوحدات سكنية فى مدينة السادات

الدكتور هشام عبدالباسط
الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية

فجر الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية أخطر قضية فساد بالمحافظة، حيث تقدم عبدالباسط ببلاغ إلى المستشار أحمد عبدالجواد المحامى العام الأول لنيابات المنوفية كشف فيه عن إهدار نحو 5 ملايين جنيه من المال العام فى عملية انشاء نحو 20 عمارة بأرض الصوامع بمركز مدينة السادات.

وجاء بلاغ محافظ المنوفية للمحامى العام لنيابات المنوفية على النحو التالى :
«السيد المستشار أحمد عبدالجواد المحامى العام الأول لنيابات المنوفيه .. تحية طيبة وبعد.. يطيب لى أن أبعث لسيادتكم بخالص تحياتى وعظيم تقديرى، وفى إطار التنسيق بين محافظة المنوفية وفرع الرقابة الإدارية بالمحافظة قد وردت معلومات وماتشككنا به فى شأن التلاعب فى إنشاء 20 عمارة بأرض الصوامع مقاولة المدعو آل فراج والمنشآة بناحية مركز السادات والمقامة بمعرفة مديرية إسكان المنوفية، فأمرنا بتشكيل لجنة بالقرار رقم 84 المؤرخ فى 27 – 7 – 2015 من المختصين وقد قدمت اللجنة تقريرها إلينا بتاريخ اليوم 5- 10 -2015، والذى أسفر عن مغايرة شديدة بين ماهو منفذ على الطبيعة فعلياً من أعمال وبين ماهو منصرف للمقاول سالف الذكر بمبلغ أمكن حصره 5 ملايين وثمانمائة وثلاثة وتسعين ألفاً وأربعة وخمسين جنيهاً، ولما كانت الواقعة المشار إليها تشكل جريمتى تسهيل استيلاء على المال العام والاستيلاء عليه من قبل الموظفين العمومين المختصين بالإشراف للمقاول المذكور وهذه الجرائم مؤثمة بالمواد 113 و 113 مكرر من قانون العقوبات، فقد رأينا إرسال البلاغ بمرفقاته لمعاليكم للتفضل بإتخاذ اللازم طبقاً لقانون الإجراءات الجنائية وأرسلنا رفق كتابنا هذا تقرير اللجنة وتقرير هيئة الرقابة الإدارية... د. هشام عبدالباسط محافظ المنوفية».

وقالت مصادر مطلعة بديوان عام محافظة المنوفية لـ «الدستور» أن الدكتور هشام عبدالباسط يواصل تطهير مؤسسات الدولة بالمحافظة من الفاسدين، مؤكدة أن المحافظ أكد مراراً أنه لن يتهاون فى محاربة الفساد.