رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سالمان.. 160 مليون جنيه صافي أرباح الشركات التابعة لـ"القابضة للتأمين"

 أشرف سالمان وزير
أشرف سالمان وزير الاستثمار

أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار أن قطاع التأمين من القطاعات الحيوية، التي يمكنها استيعاب العديد من الشركات والأدوات والمنتجات التأمينية.

وأشار "سالمان" إلى أهمية العمل على زيادة الحصة السوقية لشركات التأمين المملوكة للدولة، وكذلك زيادة تنافسيتها أمام شركات القطاع الخاص، وتقديم منتجات تأمينية بأسعار تنافسية، كما نوّه إلى ضرورة زيادة معدلات النمو والربحية بالشركات.

وشدد سالمان -خلال اجتماعه مع الدكتور محمد يوسف، رئيس الشركة القابضة للتأمين- على أهمية مجاراة التطورات العالمية في هذا القطاع، وتطوير منظومة الحاسب الآلي للشركات، وتحديث أنظمة المراجعة والمحاسبة والمراقبة الداخلية بها، والسعي لتحقيق عوائد مرتفعة من إدارة المحافظ الاستثمارية بهذه الشركات بشكل احترافي، وتدعيم وحدات البحث والتطوير وتحديث قنوات التسويق والاهتمام بالتصنيف الائتماني للشركات.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد يوسف رئيس الشركة القابضة للتأمين، أن إيراد النشاط الجاري للشركات التابعة للشركة القابضة عن شهري يوليو - أغسطس 2015، بلغ نحو 1.9 مليار جنيه مقابل 1.8 مليار، عن نفس الفترة من العام السابق، بنسبة زيادة قدرها 5%.

وأشار إلى أن صافي الربح قبل الفوائد والضرائب، بلغ نحو 160 مليون جنيه، مقابل 146 مليون جنيه، عن نفس الفترة من العام السابق بنسبة زيادة قدرها 10%.

وأوضح أن إجمالي إيراد النشاط، للشركات التابعة للقابضة للتأمين حتى 30/6/2015، بلغ نحو 7 مليارات جنيه مقابل 6.5 مليار جنيه في 30/6/2014، كما بلغ الربح قبل الفوائد والضرائب نحو 1.2 مليار جنيه في 30/6/2015 مقابل مليار جنيه في 30/6/2014.

كما استعرض الدكتور محمد يوسف، تقريرًا عن الرؤية المستقبلية لشركة مصر القابضة للتأمين وشركاتها التابعة حتى 2017/2018، التي تشمل أهم الأهداف واستراتيجية التنمية للشركات، وأهم التحديات التي تواجه عمل الشركات التابعة ومقترحات الحلول لهذه التحديات.

واستعرض كذلك، موقف المشروعات الاستثمارية المستهدفة بخطة العمل وخطط تدريب العاملين ورفع كفاءتهم، فضلا عن استعراض "رؤساء الشركات التابعة" لأهم محاور خطط التطوير بشركاتهم، ووسائل تنفيذها.