رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"أبو سمرة": علاج الأطباء ومخاطر المهنة وإلغاء الحبس الاحتياطي أولى مهام المجلس الجديد

جريدة الدستور

صرح الدكتور عمرو أبو سمرة، الفائز بمقعد نقيب أطباء كفر الشيخ، عقب إعلان النتائج النهائية أن أول الملفات التي سيعمل على حلها وتناولها من خلال مجلس النقابة الحالي، ملف علاج الأطباء وأسرهم، حيث سيقوم بعمل منظومة تقضي بعدم تحملهم أي أعباء مالية في المستشفيات والمعامل الكبرى.

وأضاف أبو سمرة: أما الملف الثاني الذي يوليه أهمية كبيرة، ملف مخاطر المهنة مثل العدوي والاعتداءات المتكررة على الأطباء والإصابات التي تحدث خلال قيامهم بتأدية عملهم.
كما أكد الدكتور محمود طلحة مرسي، الفائز بمقعد فوق السن بالتزكية، أن ملف الحبس الاحتياطي للأطباء سيكون على أجندة المجلس الحالي، حيث سيعمل مع زملائه على عدم حبس الأطباء احتياطيًا؛ بسبب الأخطاء الطبية التي قد تحدث.

فيما دعا الدكتور أحمد الجنزوري، والدكتور مدحت هيكل، والدكتور نادر الخميسي، الفائزون بمقاعد العضوية لوحدة الصف وعدم تسيس النقابة والعمل على خدمة جميع الأطباء حتى تنهض المهنة، وكذلك حل جميع مشكلات الأطباء المالية والأدبية.

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الأطباء بكفر الشيخ برئاسة المستشار محمد أبو عيطة وعضوية وحيد صلاح قطب، وإيمان محمد الأودن، وسليمان الموافي، وصبحي أبو العينين، وصبري عمرو، وأحمد محسن، وكمال نعمت الله، من موظفي مديرية التنظيم والإدارة، قد أعلنت عن فوز قائمة الدكتور عمرو أبو سمرة، المرشح على مقعد النقيب بجميع المقاعد.

واسفرت نتائج الفرز عن حضور 488 ممن لهم حق التصويت وعددهم 3700 الذين قاموا بتسديد الاشتراكات من إجمالي الجمعية العمومية لنقابة أطباء كفر الشيخ 5400 وبنسبة حضور بلغت قرابة الـ13% فقط.

وفاز بمقعد النقيب الدكتور عمرو أبو سمرة، بعدد أصوات 445 صوتًا في مقابل 28 صوتًا لأقرب منافسيه الدكتور مفيد راجح، فيما حصل الدكتور محمد أبو حليمة علي 10 أصوات فقط، بالرغم من انسحابه لصالح أبو سمرة.
وعلى مقعد تحت السن فازت قائمة "نقابتي" وهي قائمة أبو سمرة الفائز بمقعد النقيب نفسها، حيث حسم الدكتور أحمد الجنزوري، مدير مرفق الإسعاف المقعد الأول بـ388 صوتًا يليه زميله بالقائمة نفسها الدكتور نادر الخميسي 288 صوتًا، فيما جاء أقرب منافسيهم في القائمة الأخرى الدكتور هيثم إبراهيم رشوان بـ190 صوتًا، والدكتور عبد الرؤوف إبراهيم أحمد بـ33 صوتًا.
وكانت قائمة أبو سمرة، قد حسمت مقعدي فوق السن بالتزكية، حيث فاز الدكتور محمود مرسي طلحة، والدكتور مدحت هيكل.