رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. هيكل: "السيسي" يواجه تحديات أصعب من "عبد الناصر"

الكاتب الصحفي الكبير
الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل

أكد الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يواجه حاليًا ظروفًا أصعب بكثير مما واجهها الزعيم الراحل جمال عبد الناصر؛ من أجل تغير قواعد اللعبة الدولية.
وأشار هيكل، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، في سلسلة لقاءات "مصر أين.. ومصر إلى أين ؟ المذاع على فضائية "cbc"، إلى أن وجود الرئيس "السيسي"، في منصب الرئاسة جعله أكثر إدراكًا لحقيقة الأزمات التى تواجهها مصر داخليًا وخارجيًا، مشيرا إلى أنه كان بحاجة لفترة لاستيعاب ما يجرى على المستوى الداخلي والخارجي.

وأضاف: إن نظرة الحاكم في السلطة تكون مختلفة عما قبلها، كونه يدرك مشكلات حقيقية وعليه اتخاذ قرارات حاسمة، لافتا أن معطيات العصر الحالي تجعل من الصعب معالجة الأزمات بأساليب تقليدية؛ بسبب تغير بيئة العلاقات الدولية.

وأوضح أن تجربة الزعيم الراحل "عبد الناصر" مختلفة تمامًا عن التجربة الحالية لـ"السيسي"، خصوصًا مع ما تعانيه الأمة العربية من انقسام وتشرذم، مؤكدًا أن فترة حكم عبد الناصر مختلفة تماما، وأن العالم العربي الآن يعاني من مخاض التمزق بعد الحروب الأهلية التي شهدته عدد من دوله.
وتابع: " العصر يفاجئنا" وأن التكنولوجيا لم تكن تسمح لإثيوبيا باستخدام مساقط المياه لتوليد الكهرباء، لكن الأوضاع تغيرت حاليًا، مستطردًا: "إلى ميتهش في هذا العصر.. فيه بلادة".