رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجيش السوري يعلن مقتل وإصابة 147 وإسقاط طائرة في غارات على الإرهابيين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن مصدر عسكري سوري اليوم الجمعة، إسقاط طائرة استطلاع تابعة للتنظيمات "الإرهابية" في منطقة بيت حليبية بالريف الشمالي باللاذقية.

ونقلت هيئة الاذاعة والتليفزيون السورية اليوم عن المصدر قوله إن الطيران الحربي شن صباح اليوم غارات مكثفة على أوكار وتجمعات "التنظيمات الإرهابية" في ناحية ربيعة شمال مدينة اللاذقية بنحو 60 كيلومترا.

وأوضح المصدر أن الغارات أسفرت عن مقتل عدد "الارهابيين" بينهم ثلاثة من أخطر العناصر، مشيرا الى تدمير قواعد صواريخ "تاو" وملاجئ محصنة ومعسكرات تدريب خاصة بتلك التنظيمات في ريف اللاذقية، إضافة إلى مقتل وإصابة 77 "إرهابياً" في ريف حماة الشمالي.

وقال المصدر إن عمليات الجيش في بلدة كفر زيتا (أبرز معاقل تنظيم جبهة النصرة) شمال مدينة حماة بنحو 38 كيلومترا؛ أسفرت عن تدمير 5 آليات ومقتل 5 وإصابة 12 آخرين.

وأشار المصدر إلى أن سيارة انفجرت في بلدة حيط بريف درعا الغربي بعد منتصف ليلة أمس؛ ما أدى إلى مقتل 3 "إرهابيين".

وفي حلب وريفها، أشار المصدر إلى مقتل 50 "إرهابياً" وتدمير 3 عربات إحداها مركب عليها رشاش في محيط مطار النيرب الواقع على بعد 10 كيلومترات شرق مدينة حلب.

واشار المصدر الى تدمير آليات ومستودعات ذخيرة "للتنظيمات الإرهابية" في محيط الكلية الجوية ومحيط البحوث العلمية وقرية المنصورة بريف حلب وعدد من الاحياء الاخرى.