رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

روسيا تعلن تنفيذ 22 طلعة جوية استهدفت 27 موقعا في سوريا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طيرانها نفذ 22 طلعة جوية في سوريا، وجهت خلالها ضربات إلى 27 موقعا لما أسمتهم بـ"الإرهابيين".
وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء إيجور كوناشينكوف، في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم " اليوم الخميس - إن القاذفات الروسية هاجمت 8 مواقع للمسلحين في محافظة حمص؛ ما أسفر عن تدمير حصونهم بالكامل.
وأضاف أن الطائرات الروسية وجهت ضربات على 11 منطقة تقع فيها معسكرات تدريب لتنظيم "داعش" في محافظتي حماة والرقة، وتم تدمير البنية التحتية الخاصة لتدريب الإرهابيين.
وأوضح أن القصف الدقيق بقنابل خارقة للخرسانة المسلحة؛ أدى إلى تدمير مخابئ للمسلحين تم اكتشافها سابقا بواسطة الاستطلاع الفضائي في منطقة بلدتي سلمى وعرافيت.
وأشار إلى أن الاستطلاع الجوي كشف أيضا قاعدة لداعش مخفية في الغابة وتم تدميرها لاحقا بهجوم نفذته طائرتان من طراز "سوخوي-25".
وعلى صعيد متصل، أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أن ادعاءات ممثلي بعض وزارات الدفاع الأجنبية (لم يسمها) حول عدم فعالية الغارات الروسية لا أساس لها من الصحة، مشيرا إلى أن وزارة الدفاع تنشر يوميا تقارير عن عملياتها ضد داعش مع تحديد أماكن توجيه الضربات وتقديم بيانات المراقبة المستقلة عن تدمير مخازن ذخائر ومعامل لتصنيع أسلحة ومتفجرات يستخدمها انتحاريون.
وأضاف أن بعض الدول قامت بقصف مواقع داعش في هذه المنطقة خلال أكثر من سنة، إلا انها كانت بغير نتائج فعالة عكس ما قامت به المقاتلات الروسية .