رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخارجية: اجتماع موسع لمتابعة ملف سد النهضة.. خلال أيام

وزيرا الخارجية، سامح
وزيرا الخارجية، سامح شكري، والري، حسام الدين مغازي

اتفق وزيرا الخارجية، سامح شكري، والري، حسام الدين مغازي، على عقد اجتماع موسع، خلال الأيام المقبلة، تشارك فيه جميع الجهات الوطنية المعنية بمتابعة ملف سد النهضة.

يأتي ذلك، في إطار الاجتماعات الدورية التي تتم لاستكمال عملية الإعداد للمشاركة المصرية في اجتماعات اللجنة الثلاثية، وبما يضمن شمولية التقييم ووضوح الرؤية بشأن الأهداف المطلوب تحقيقها.

ووكانت وزارة الخارجية، استضافت، صباح اليوم، الخميس، جلسة محادثات مطولة بين شكرى ومغازى ووفد من خبراء وزارة الري، حيث تناولت مراجعة شاملة لخطة التعاون الثنائي مع دول حوض النيل الشقيقة؛ من أجل تعزيز العلاقات المصرية معها بما يحقق مصالح الطرفين.

واستعرض الاجتماع، الموقف الحالي لمسار المفاوضات الفنية الخاصة باللجنة الثلاثية المصرية السودانية الإثيوبية المعنية بإجراء الدراسات الخاصة بتأثيرات سد النهضة على دولتي المصب.

وفي تصريح للمستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أشار إلى أن وزير الموارد المائية والري قدم - خلال الاجتماع- عرضًا متكاملاً لمسار المحادثات الفنية في إطار أعمال اللجنة الثلاثية، كما تم مناقشة الاستعداد للاجتماع القادم للجنة الثلاثية ،المقرر عقدها في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الجارى.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية، إلى أن الاجتماع القادم للجنة الثلاثية يكتسب أهمية خاصة؛ لكونه يأتى فى أعقاب اللقاء الهام الذي جمع بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس الوزراء الإثيوبى "هايلا ماريام ديسالين" فى نيويورك مؤخرًا، والذى تم الاتفاق فيه على أهمية التعجيل بمسار الدراسات الفنية الخاصة بسد النهضة.