رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القبض على أخطر مزور أوراق رسمية لأساتذة الجامعات المصرية

جريدة الدستور

تمكنت مباحث الإدارة العامة لمباحث الأموال بوزارة الداخلية، من ضبط أخطر مزور أوراق ومحررات رسمية لأساتذة الجامعات المصرية.

كانت وردت معلومات للعميد عاصم الداهش، مدير إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، تفيد انتشار العديد من الأوراق والمحررات الرسمية المزورة بمحافظتي "القاهرة، الجيزة" خاصة بأعضاء هيئة التدريس ببعض الجامعات المصرية.

تم تشكيل فريق بحث أسفر عن أن وراء تلك الوقائع عهدي. م، 39 عامًا، حاصل على بكالوريوس، وتبين أن له نشاط واسع النطاق في مجال تزوير المحررات وتقليد الأختام الحكومية المعتمدة لها لإكسابها صفة الرسمية واستخدامها في الغش على هيئات القنصليات الأجنبية بالبلاد أو بيعها لراغبي الحصول عليها ممن لديهم موانع قانونية تحول دون حصولهم عليها بالطرق المشروعة.

وأشارت التحريات، إلى أن المتهم اتخذ من مسكنه وكرا لممارسة جرائمه فى تزوير المستندات وتقليد الأختام باستخدام طابعة كمبيوتر تعمل بنظام الحبر النفاث، وأن غالبية عملائه من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية المعارين بدول الخليج والمنتهية إعارتهم.

وتبين الاتفاق مع المتهم على إنشاء وضع قانوني بخلاف الحقيقة لزوجاتهم يفيد عملهم بالجامعات والمستشفيات وشركات خاصة بتلك الدول المعارين إليها بموجب عقود عمل مزورة، والتقدم بتلك المستندات للجامعات المصرية والحصول بموجبها على إجازة بدون مرتب كمرافق للزوجة حتى يتمكنوا باستمرار عملهم بالدول المعارين إليها وعدم العودة للبلاد بعد انتهاء مدة إعارتهم وفقا للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم سمير البابلي، ضابط إدارة مكافحة التزيف والتزوير من ضبط المتهم داخل مسكنه وبتفتيشه عثر على كميات وأعداد كبيرة من الأوراق والمستندات المزورة التي تتعلق بأساتذة الجامعات وموظفين بالدولة.

وتحرر محضر بالواقعة، وأرسل المتهم إلى النيابة للتحقيق.