رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصادر يمنية تكشف سيناريوهات تحرير العاصمة صنعاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكر موقع " إقليم عدن" الإخبارى اليمنى أن قوات الشرعية والتحالف العربي بقيادة السعودية أصبحت على مسافة أقل من مائة كيلو متر عن مدينة صنعاء.
ونقل الموقع عن مصادر عسكرية يمنية أن المدفعية الحديثة ذاتية الحركة التي تمتلكها قوات التحالف قادرة على أن تصيب أهدافا تابعة لجماعة أنصار الله الحوثيين في قلب مدينة صنعاء .
وأضاف الموقع المؤيد للشرعية في تقرير له ان طائرات المراقبة بدون طيار تمشط المنطقة الممتدة بين محافظة صعدة في شمال اليمن حتى محافظة ذمار جنوب صنعاء على مدار الساعة موفرة صورة مفصلة لمسرح العمليات وهذه الطائرات تنطلق من قاعدتها في محافظة مأرب المجاورة لصنعاء .
وأوضحت المصادر أن السيناريوهات لما بعد عملية السهم الذهبي في مرحلتها الوسطى والتي تشمل تحرير العاصمة اليمنية سوف تشمل طرقا عسكرية حديثة لم تستخدم من قبل منها تطويق صنعاء من جميع الاتجاهات وإسقاط مطار صنعاء الدولي شمال المدينة وإسقاط معسكرات الاحتياط جنوب المدينة وستقوم قوات الشرعية بالانتشار التدريجي في أحياء المدينة كما ستقوم وحدات أمنية مدربة على ضبط الأمن داخل المدينة وسيتم فتح مطار صنعاء في اليوم الرابع من دخول المدينة أمام الطيران المدني لنقل الركاب والمساعدات الإنسانية .
وأضافت أنه سيتم نشر منظومة صواريخ باتريوت المضادة للصواريخ حول مطار صنعاء وتقسيم صنعاء إلى عدة مربعات يشمل كل مربع عددا من الأحياء لزيادة فعالية الانتشار الأمني بالمدينة كما سيتم نقل عدة أسراب من طائرات التحالف إلى مطار صنعاء للمشاركة في عمليات السهم الذهبي اللاحقة والتي ستنتهي بالسيطرة على محافظة صعدة.
وأشارت المصادر إلى أن الإدارة المدنية لمدينة صنعاء ستقوم بصرف المرتبات والإشراف على أعمال الإغاثة وتجهيز البنية التحتية والمرافق الصحية والتعليم .