رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"قرطام " ينسحب من قائمة " في حب مصر".. والإفصاح عن الأسباب بعد البرلمان

جريدة الدستور

أعلن المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، انسحابه من قائمة "في حب مصر" رافضًا الإعلان عن الأسباب في مفاجأة من العيار الثقيل.

وأضاف "قرطام" في تصريحات صحفية، اليوم، أن الحزب يحترم قائمة "في حب مصر" وأنه يراها وطنية، مشددًا على أن حزب المحافظين حريص على عدم الدخول في أي صراعات إعلامية معها، نافيًا صحة ما تردد عن أن انسحابه جاء بسبب رفض زيادة عدد مقاعد حزبه في القائمة.

ولم يكتف حزب المحافظين بتصريحات قرطام، ولكن سارع إلى إصدار بيان أكد فيه انسحاب رئيسه من القائمة.

وتحفظ الحزب على إعلان الأسباب، موضحًا أن الحزب يهدف إلى تحقيق الاستقرار للوطن واستكمال استحقاقات الدولة بالسلطة التشريعية.

وأضاف أنهم أعلنوا في أكثر من مناسبة أن هذه الأهداف الوطنية لا تعنى خوض الصراع البرلماني وفق مصالح حزبية ضيقة تقاس بعدد المقاعد ولكن تعنى ممارسة العمل الحزبي والسياسي وفق مبادئ أخلاقية وسياسية تخدم الصالح العام.

وأكد الحزب في ختام بيانه حرصه على تماسك قائمة "في حب مصر" متمنيًا لها التوفيق، معلنًا تمنيه التوفيق أيضًا لكل مرشح وطني حريص على مستقبل الوطن.

يذكر أن حزب المحافظين حاول تشكيل قائمة تضم عددًا من الأحزاب فيما عرف بـ"مبادرة القائمة الوطنية الموحدة"، وذلك بعد اللقاء الثاني الذي عقده الرئيس عبدالفتاح السيسي في مايو الماضي، إلا أن المفاوضات توقفت وأعلن قرطام بقاء حزب المحافظين في قائمة " في حب مصر".