رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بوادر أزمة في القلعة البيضاء بعد الخروج من الكونفدرالية.. مرتضى يحيل باسم مرسي وعمر جابر للتحقيق.. وهداف الزمالك يهدد بالرحيل في يناير.. وفيريرا يلوّح بالاستقالة تضامنًا مع اللاعبين

مرتضي ومرسي وجابر
مرتضي ومرسي وجابر وفيرايرا

ودع فريق الزمالك الكونفدرالية الأفريقية، بعد التغلب على النجم الساحلي التونسي بثلاثية نظيفة مساء اليوم السبت في إياب الدور نصف النهائي للكونفدرالية، بأقدام كل من كهربا "هدفين" ومصطفى فتحي.

وقدم الزمالك أداء رجوليا في لقاء اليوم وقاتل لاعبوه حتى الدقائق الأخيرة ما دفع مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور إلى صرف مكافأة التأهل للنهائى الكونفدرالية للاعبين رغم الخروج من الدور قبل النهائى على يد النجم الساحلى التونسى.

وأوضح مرتضى منصور رئيس الزمالك فى تصريحات تليفزيونية، أن اللاعبين كانوا قاب قوسين أو أدنى من الصعود رغم العديد من الصعوبات منها طرد على جبر فى بداية على جبر، وإصابة طارق حامد منذ بداية الشوط الثانى، بالإضافة إلى الأداء الهائل لمحمود عبد المنعم "كهربا"، صانع ألعاب الفريق الذى ظل يقاتل طوال المباراة.

لكن سرعان ما بدأت المشاكل تظهر عقب المباراة حيث فاجأ المستشار مرتضى منصور الجميع بقرار بإحالة باسم مرسي وعمر جابر للتحقيق بسبب إنتمائهما للألتراس، وهو ما يرفضه نادي الزمالك بشدة.

وبسبب مداخلة هاتفية للاعب باسم مرسي مع وائل الغندور أكد فيها دعمه لزميله على جبر، فتح المستشار مرتضى منصور النار على باسم بسبب تصريحاته ورفضه توقيع عقوبات ضد علي جبر مدافع الزمالك بجانب تأكيده أن البرتغالي فيريرا المدير الفني للزمالك هو الأهم في الفريق.

وقال مرتضى في تصريحات تليفزيونية "ورحمة أمي لرجعك بالشبشب تاني وفيريرا مش هيحميك مني ومينفعش تروح ترمي جتتك زي النسوان.. إزاي تقول بنرفض توقيع عقوبات ضد علي جبر وهناك إدارة هي المسئولة عن إتخاذ القرارات".

وأضاف "هذا اللاعب ينتمي للألتراس وقام بالوقوف على سور النادي بالأمس والتحدث مع الألتراس وطلب مني من قبل السماح لهم بحضور التدريب".

ورغم أن مرتضى لم يذكر اسم باسم علانية لكن مهاجم الزمالك هو المقصود حيث إنه هو الوحيد الذي قال ذلك في مداخلة مع الغندور، إلا أن باسم مرسي دخل في مشادة على الهواء مع الإعلاميين كريم شحاتة ومحمد عباس فى قناة النهار رياضة، مؤكدا أنه ما دام المستشار مرتضى لم يذكر اسمه، إذن فليس هو المقصود.

وقال باسم مرسى إن مرتضى منصور رفض ذكر اسم أى لاعب من اللذين تم تحويلهما للتحقيق فى واقعة وجود علاقة بالتراس "وايت نايتس"، وفى حالة وجود أزمة بينه وبين رئيس النادى، فلن يسمح بأن تكون مثارة فى الإعلام، لأن العلاقة بينه وبين المستشار أكبر من إثارة أزمة فى الإعلام.

وأضاف مهاجم المنتخب الوطنى أنه لو كان مخطئا فى أى أزمة خاصة بالنادى فإنه سيتحدث مع المستشار مرتضى منصور مباشرة ولن يسمح بدخول أحد بينهما.

واختتم باسم مرسى تصريحاته مؤكدا أنه سيرحل فى يناير المقبل للاحتراف، مقدما اعتذاره للجماهير البيضاء عن الخروج من الكونفدرالية الأفريقية، مشددا على احترامه لجمهور ومسئولى الزمالك.

كما دخل البرتغالى فيريرا المدير الفنى لنادى الزمالك، على الخط في الأزمة مهددا بالاستقالة من منصبه فى حالة تنفيذ مجلس الإدارة قرار إيقاف الثنائى عمر جابر وباسم مرسى وإحالتهم للتحقيق بسبب علاقتهما برابطة الوايت نايتس.

وشهدت غرفة خلع ملابس نادى الزمالك أزمة كبرى عقب مباراة النجم الساحلى فى إياب قبل نهائى الكونفدرالية، بعدما حضر رئيس الزمالك ووجه هجوما عنيفا ضد على جبر مدافع الزمالك وقال له: "حسابك معايا هيكون عسير" نظرا لتعرضه للطرد خلال لقاء النجم وهو ما رفضه فيريرا، مؤكدا أن معاقبة اللاعبين مسئوليته شخصيا وليس مجلس الإدارة.

كما أعلن فيريرا للاعبين رفضه إيقاف عمر جابر وباسم مرسى أو إحالتهما للتحقيق، وأنه فى حالة تنفيذ هذا القرار سيتقدم باستقالته ويرحل عن الزمالك لأن يرفض التدخل فى اختصاصاته.