رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرّف على "عماد الدين راضي" وزير الصحة الجديد

جريدة الدستور

تولى الدكتور أحمد عماد الدين راضي، حقيبة وزارة الصحة، بعدما أدى اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، خلفًا للدكتور عادل عدوي، وذلك بحكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء الجديد.

وكان آخر منصب تولاه "عماد الدين" هو أستاذ عظام، عمل كرئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية سابقًا، وسبق أيضًا وتقلد منصب وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث يعد من أبرز أطباء العظام في مصر والشرق الأوسط.

ولد وزير الصحة في 8 يونيو عام 1955، وحصل على بكالوريوس الطب عام 1985، وعلى ماجستير العظام عام 1987، وحصل على درجة الدكتوراه عام 1989.

فاز بمنصب عميد كلية الطب بجامعة عين شمس، وذلك بعد حصوله على نسبة 57.3% من إجمالي الأصوات بواقع 615 صوتًا من أعضاء هيئة التدريس و35.5 صوت هيئة معاونة.

كما تولى عددًا من المناصب، منها وكيل كلية الطب لشئون المجتمع والبيئة من 20 سبتمبر 2010، وكان واحدًا من بين 3 أطباء، خضعوا للإشراف على دورة تدريبية مُكثفة على جهاز مفصل حوض لا يتجاوز حجمه ‏3 سنتيمترات، يسمح بعودة الحركة الطبيعية بنسبة ‏%95‏.

كان‏ ذلك على يد مخترعي الجهاز الحاملين للجنسيات الإيطالية والألمانية، ‏حيث أجريت بالكامل على يد الفريق المصري برئاسة الدكتور أحمد عماد الدين راضي.‏

ومن أهم إنجازاته توقيعه بروتوكول تعاون مع القائم بأعمال السفير الصيني في المجال الطبي؛ بهدف إنشاء أول وحدة متخصصة في تشخيص أمراض الجهاز الهضمي والمريء بالجامعة، مع الدكتور حسين عيسى، رئيس جامعة عين شمس.

وافتتح مركز الكفراوى لكبسولة الأمعاء والمتخصص في تشخيص حالات المريء والجهاز الهضمي بمستشفى عين شمس الجامعي.

ودخلت كلية الطب بجامعة عين شمس في عهده ضمن الـ300 الأوائل لكليات الطب المصنفة على مستوى العالم.