رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طالب بـ"الحامول الثانوية": نجاح تلميذ تغيب عن الامتحان بسبب "المصيف والدروس"

محب الرافعى وزير
محب الرافعى وزير التربية والتعليم

قال فريد محمد فريد، طالب بمدرسة الحامول الثانوية بنين، أحد ضحايا التلاعب بأوراق الإجابة بالامتحان بمدرسة الحامول: "المدرسين بيسقطوا الطلبة اللي ما بياخدوش معاهم دروس، والمادة بتبقى متسعرة في الكنترول بـ150 جنيه، وتنجح على طول تخش تكتب اسمك وتنجح".

وتابع خلال حواره بأحد البرامج المُذاعة على فضائية "دريم"، أن هناك طالبا لم يحضر امتحان "الملاحق"، وكان بـ"المصيف"، ونجح، لأن أحد أقاربه مدرس بالمدرسة، هذا في شرع من؟

وأضاف، تم طلب نقود من الكنترول من أجل النجاح، وهناك طلاب دفعوا بالفعل، ويتم تبديل أوراق الإجابات من المدرس، لافتًا إلى أن عدد الراسبين بسبب ذلك 106 بالمدرسة.

ورد أمان شندي، مدير مدرسة الحامول الثانوية بنين، على ذلك خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، "سمعنا على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بإحالة 20 مدرسا للنيابة الإدارية، ولم يصلنا شيء من الإدارة، وكل ما يُقال إشاعات من الطلبة الراسبين، واتهامنا بإنجاح طالب لم يحضر الامتحان "كذب"، ولا يمكن أن يحدث بمدرستنا".

واستطرد، أنا أنزه فرد في مركز الحامول، وأنفق على المدرسة من "جيبي الشخصي"، وأنا مدير إداري لا أصحح الأوراق ولا أتلاعب بها.

وكان محافظ كفر الشيح قد أحال 20 مدرسًا بمدرسة الحامول للنيابة الإدارية، وتم حرمانهم من أعمال الامتحانات لمدة 5 سنوات، بعد تلاعبهم بأوراق إجابات متعلقة بـ40 طالبا.