رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الطب الشرعي بطنطا: أوراق إجابات صاحبة "صفر الثانوية" مزورة مليون في الـ100

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت الدكتورة منى الجوهرى، رئيس الطب الشرعى بطنطا، أنه من حق وزارة التربية والتعليم عدم الاعتداد بتقرير الطب الشرعي تجاه الطالبة مريم ملاك صاحبة "صفر الثانوية العامة"، قائلًة:" قمت بفحص أوراق اللغتين العربية والكيمياء وثبت أنها مزورة مليون فى المية".
وأضافت الجوهري، خلال مداخلة تليفزيونية، أن مميزات الخط والمميزات العامة والمستوى الفيتاري للخط ليست متشابهة، لافتًة أنها قامت بفحص أوراق إجابة اللغتين الإنجليزية والفرنسية للطالبة مريم، وتبين عدم تطابقها مع الاستكتاب الذي أجرته على الطالبة.
وأوضحت رئيس الطب الشرعي بطنطا، إنها تمتلك مكتبا استشاريا للطب الشرعي بترخيص رقم 21، وتقوم بتدريس التزييف والتزوير لطلبة كلية الطب بقسم الطب الشرعي بجامعة طنطا، لافتًة إلى أن التلاعب فى أوراق إجابة الطالبة مريم في مادتي الإنجليزي والفرنساوي لم يكن من المسئولين عن الكنترول، بل تم التلاعب في أوراق إجاباتها قبل مرحلة وصولها، في اللجنة أو في مرحلة بعد ذلك.
وطالبت الجوهري، بإحالة قضية الطالبة مريم ملاك إلى الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية، خاصًة وأنها تمتلك باعًا كبيرًا في الخطوط ولديها أجهزة حديثة كما يحدث في قضايا تحليل الـ"دي إن إيه"، والتي ترسل إلى الأدلة الجنائية بدلا من الطب الشرعي.