رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اقرأ في نشرة "الدستور" العالمية.. الاحتلال يواصل انتهاك الأقصى.. و"داعش" يصل أمريكا.. وCIA يمنعه من اغتيال "الفاتيكان".. وبريطانيا تعين وزيرًا لـ"اللاجئين"

جريدة الدستور

يقدم "الدستور" نشرة بأهم ما تناولته الصحف الأجنبية، التي تتضمن أهم القضايا على الساحة السياسية العالمية اليوم، الإثنين، الموافق 14\9\2015.
01. الاحتلال يواصل اقتحام الأقصى والاعتداء على المرابطين

لليوم الثاني على التوالي، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحامها لباحات المسجد الأقصى المبارك، واشتبكت مع المصلين المعتكفين فيه، خلال محاولتها إخراجهم من المسجد وتفريغه.

كما اعتقلت عناصر من الوحدات الخاصة الإسرائيلية خلال الاقتحام، سبعة مصلين من المعتكفين والمرابطين برحاب المسجد الأقصى المبارك بعدما أوسعتهم ضربا، وأصابت عددا آخر بينهم مسن برصاصة مطاطية بعينه نقل على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج.
02. بريطانيا تعين وزيرا لـ"شؤون اللاجئين"

وفي تطور جديد لأزمة اللاجئين، صرح رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، أنه تم تعيين وزير خاص لشؤون اللاجئين السوريين.
وكشفت رئاسة الوزراء البريطانية، أن "ريتشارد هارينجتون" سيتولى الإشراف على جهود الحكومة لاستضافة 20 ألف لاجئ سوري، وضمان اتخاذ كافة الإجراءات ليلقي اللاجئون "ترحيبا حارا" في بريطانيا.
03. "داعش" يبدأ القتال ضد أمريكا

وبعد مرور 3 أيام على ذكرى 11 سبتمبر، نشر تنظيم "داعش" الإرهابي فيديو جديدا بعنوان "ولنا عودة للولايات المتحدة"، في إشارة منه لتهديد أمريكا بالقيام بأعمال إرهابية أخرى مثل تفجير برجي مركز التجارة العالمي.

وتم إصدار الفيديو، تزامنًا مع الذكرى الـ14 لأحداث 11 سبتمبر، مضيفا أن الفيديو يحتوي على كلمات لقائد تنظيم "القاعدة" الراحل، أسامة بن لادن.

وقبل نشر الفيديو بيوم واحد، هدد التنظيم الإرهابي، على مدونته "تويتر"، القيام بهجوم على حسابات الولايات المتحدة.
04. إسرائيل تغلق معابر "غزة" بسبب الأعياد اليهودية

وعلى جانب أخر، أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، معبري "كرم أبو سالم" التجاري، وبيت حانون "إيرز" المخصص لعبور الأفراد مع قطاع غزة بسبب الأعياد اليهودية.

وأدى إغلاق المعابر إلى توقف حركة التنقل "من وإلى" قطاع غزة عبر معبر "إيرز" وعرقلة في وصول المواد الأساسية وخاصة السولار عبر معبر "كرم أبو سالم"، بالإضافة إلى عدم تمكن أهالي أسرى غزة من زيارة ذويهم في السجون الإسرائيلية، وهي الزيارة المقررة كل يوم إثنين بتنسيق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
05. CIA يحبط مخطط "داعش" لاغتيال "الفاتيكان"

كشف رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس النواب الأمريكي "الكونجرس"، مايكل ماكول، أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "CIA" أفشلت مخطط تنظيم "داعش" الإرهابي لقتل البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، خلال زيارته المرتقبة للولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد ماكول أن الـCIA هدد باستهداف بابا الفاتيكان خلال زياته إلى واشنطن، الأمر الذي أقلق القيادات داخل جهاز الاستخبارات المركزية.
06. حاخام إسرائيلي يُهاجم "قناة السويس"واللاجئين

وفي خطوة تظهر المسار "الصهيوني المتطرف" لتل أبيب، هاجم الحاخام الإسرائيلي المتطرف، نير بن أرتسي، اللاجئين من كافة أنحاء البلدان قائلا: "لا تقبلوا لاجئين بداخل تل أبيب، لأن الإسرائيليين يعيشون في نعمة"، متنبئًا بأن أوروبا ستكتسحها الحرب بسبب قبولهم لهؤلاء اللاجئين.
وزعم الحاخام أن افتتاح قناة السويس الجديدة سيضر بمصر، حيث إن عناصر من حماس وتنظيم "داعش" والمنظمات الإرهابية الأخرى تريد أن تدمرها، ولذا فإن القناة الجديدة هي بداية انهيار مصر.
وسخر الحاخام المتطرف من جميع البلدان العربية، وتنبأ بفوضى بكافة البلدان، مضيفًا أن العراق وحضارة بابل تم تدميرها نوعا ما وسيكتمل تدميرها، وعلى أيدي "داعش" ستضيع تركيا أيضا.