رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد سقطة تامر أمين: عجائب وغرائب تصريحات الإعلاميين

تامر أمين
تامر أمين

تعيد تصريحات الإعلامي تامر أمين مقدم برامج "من الآخر" على فضائية "روتانا مصرية"، أول أمس، الأذهان إلى العديد من السقطات والتصريحات الغريبة والمثيرة للدهشة لدى كثير من المتابعين، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، فليست مجرد حادث فردي لمذيع على الهواء، حيث سبقه في ذلك عدد من الإعلاميين بآراء غريبة تستعصي على التفسير.

وكان أمين قال خلال برنامجه "من الآخر" المذاع على فضائية "روتانا مصرية": "المجلس الأعلى للعالم قادر في السنوات القادمة على تدمير العالم وتدمير دول من دون الدخول في حرب، يرسل لها تسونامي، أو يحدث زلزال عن طريق العبث بمكونات القشرة الأرضية، وبراكين في أماكن أخري"، وهو ما سخر منه كثيرون، عبر موتقع التواصل.

توفيق عكاشة، له دور البطولة في تلك الآراء والتصريحات المثيرة للدهشة، وهو الذي قال عبر برنامجه المذاع على فضائية "الفراعين" على مقطع الفيديو، الذي نشره تنظيم "داعش" الإرهابي ذبح المصريين المختطفين في ليبيا، بأنه سيذيع آيات من القرآن والإنجيل سويًا لأن ذلك الحادث فجيعة لمصر وليس للمسيحيين فقط، ثم عاد وروى أن هاجسًا جاء له بأن السيسي أقرب ما يكون للسادات عنه لعبد الناصر، وأنه سيقوم بإبادة ليبيا وغزة.

وقال عكاشة خلال الحلقة نفسها برنامجه "مصر اليوم": "أنا بقدم إعلام لله وللشعب المصري، أنا ذعت القرآن لكي نعلن أنه حادث مصر وليس حادث مسيحي أو مسلم، فلا علاقة للأديان بفجيعة مصر، وأذعت آيات من الإنجيل، ولكن حزني زاد، عندما اجلست زميلي مسيحي علشان اجيب آيات من الإنجيل، اتفاجئت بيه بيقول كلام من أدعية البابا شنودة، هو دلوقت قاعد معايا في الاستوديو وحاطط وشه في الأرض مكسوف، فقمت بنفسي وجبت آيات من الإنجيل".

وأثارت تصريحات الإعلامي شريف مدكور، خلال استضافة الإعلامية رولا خرسا، له في برنامجها "الطيب والشرير"، بتعرضه للتحرش الجسدي، دهشة واستياء الكثيرين من المتابعين، غير أنه برر هذه الواقعة بقوله: "أنا شكلي مودرن، وبعكس ما أظهر فأنا مُتدين شوية، وفيه سيدة كانت فاكرة لما تعمل حاجة زي كده أتجاوب معاها، لكني صديتها ومش هغضب ربنا أكيد يعني".

وفي مفاجأة كبري لمشاهدي الإعلامي شريف مدكور، كشف عن مشاركته في تغسيل الأموات، حينما كان يبلغ من العمر 25 سنة، حيث قال خلال إحدى حلقاته: "من 25 سنة، كان عمرى 18 سنة لما بدأت أتطوع وأشارك في تغسيل الموتى وتكفينهم، حسيت وقتها إني رجل، أصل القبر ده الحاجة الوحيدة اللي تعلم البنى آدم قيمة الحياة، وتعمل من العيال رجالة، بس مين يفهم".

كما أثار ظهور الإعلامي شريف مدكور، وهو يقوم بعمل "صنفرة" لقدمه على الهواء في برنامجه، أثناء استضافته خبيرة التجميل منى اليماني، سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث اعتبروا ذلك تصرف نسائي يُسيئ لشخصه كرجل.

وعلى فضائية التحرير، كان للإعلامي أحمد موسى في برنامجه "الشعب يريد"، سقطة أثارت تعجب الكثيرين وسخريتهم، ممن عارضوا أو اتفقوا مع اعتصام رابعة، حين قال إن منطقة رابعة يقع أسفلها كرة أرضية، ويقوم الإخوان بدفن الذين يقتلونهم فيها.