رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حملة "الدستور" عن اللحوم الفاسدة وفضيحة الرشوة تطيح بوزير الزراعة

جريدة الدستور

نجحت حملة "الدستور" في الكشف عن طرح وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، لحومًا فاسدة بمنافذها للمواطنين، في الإطاحة بوزير الزراعة الدكتور صلاح هلال؛ حيث تقدم باستقالته اليوم للمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، الذي قبلها بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.

كما جاءت الاستقالة أيضا على خلفية قضية الرشوة الكبرى، المتهم فيها عدد من قيادات الوزارة ورجال الأعمال والشخصيات البارزة في الدولة.

وألقت الرقابة الإدارية القبض على "هلال" عقب خروجه مباشرة من مكتب رئيس مجلس الوزراء وذلك للتحقيق معه في قضايا الفساد الخاصة بوزارته.

وكان آخر لقاء لوزير الزراعة، صباح اليوم مع عدد من قيادات الوزارة، وكان يستعد للقاء مفتى الجمهورية.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد ألقت القبض على "محيي قدح"، مساعد ومدير المكتب الفنى لوزير الزراعة، وعدد من المهندسين والقيادات بهيئة التعمير ومشروعات التنمية الزراعية، التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، بتهمة تسهيل الاستيلاء على أراضى الدولة وتم اتهام وزير الزراعة في تلك القضية، التي أصدرت النيابة العامة قرارا بحظر النشر فيها.

وتمثلت القضية فى استيلاء بعض رجال الأعمال على أراضي الدولة بالظهير الصحراوي خاصة بعد أن كشف تقرير صادر عن هيئة التعمير أن 150 مليار جنيه هى إجمالى مستحقات الدولة عن التعديات على الأراضى الصحراوية والأراضى الجديدة بمختلف المناطق.