رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل .. الرقابة الإدارية تلقي القبض على وزير الزراعة

الدكتور صلاح هلال
الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة

أعلن مصدر لفضائية "سي بي سي اكسترا" أنه تم توقيف وزير الزراعة المستقيل الدكتور صلاح هلال من جانب الرقابة الإدارية، عقب استئذان الجهات القضائية المختصة على خلفية التحقيقات في قضية الفساد بوزارة الزراعة.

كان المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قد قبل استقالة الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يذكر أنه أُثير العديد من المشاكل حول وزير الزراعة بعد التصريحات الأخيرة التي أشار خلالها الوزير إلى وجود فساد داخل وزارته خاصة بعدما باتت ملفات الفساد موجودة في هيئة الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة، مع صدور قرار من النائب العام بمنع النشر في تلك القضية التى تحمل اسم "رشاوى المسئولين بوزارة الزراعة"، الذين يصل عددهم إلى 30 مسئولا، والتي قد تُحدث بلبلة في الرأي العام.

وكان قد تم تخصيص مبنى مكون من دورين في ساحة مبنى الإصلاح الزراعي لأحد وكلاء النيابة للتحقيق في قضايا فساد الوزارة التي تشهد ارتباكًا شديدًا، كانت إحدى نتائجها قرار الوزير المستقيل بمنع الصحفيين من الدخول إلى المكتب الإعلامي له واقتصار التعامل معهم في إدارة العلاقات العامة والإعلام، إضافة إلى عدم التعامل مع غير النقابيين من الصحفيين المعتمدين لتغطية أخبار الوزارة.

ويبدو أن أزمة الوزير مع النوبيين كانت لا شك لها دور كبير في تعجيله بتقديم استقالته بعد تصريحاته: "روحوا لرئيس الوزراء وخلوا الدستور ينفعكم"، هذا ما قاله الوفد النوبي الذي حضر لمناقشة حق أبناء النوبة في الاستفادة من المشروعات الجديدة، وقام بطردهم من مكتبه.