رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. خبيرة أسواق المال: ارتفاع 3% بالبورصة الأسبوع الماضي

جريدة الدستور

قالت حنان رمسيس، الخبيرة في أسواق المال، إن أي قروض تطلبها الحكومة في الوقت الحالي لعمل مشاريع، يعني أن عجلة العمل تدور، وهذا يعني أنه سيكون هناك سداد للقروض، وسيكون هناك مصداقية من قبل الحكومة.

وتابعت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد تليمة، والإعلامية نهاوند سري، في برنامج "صباح أون"، المُذاع على فضائية "أون تي في"، إن الحكومة الحالية صادقة، ولديها خطة عمل جيدة جدًا، تترجم في كافة المحاور، فلدينا مشروع تنمية محور قناة السويس، والموانئ سيتم البدء في العمل بها، والعاصمة الإداية الجديدة.

وأضافت: إن روسيا ستتعاون مع مصر في المجال النووي في مشروع الضبعة، وأن الصين ستتعاون مع مصر في محاور عدة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وروسيا والصين وسنغافورة سيتعاونون من مصر أيضًا في موضوع محور قناة السويس.

وأوضحت أن البورصة المصرية كان بها ارتفاع وصل لـ3% خلال الأسبوع الماضي، بالرغم من تباين الأداء في البورصات العالمية والأمريكية، وكان لدينا أرباح رأسمالية 12.7 مليار جنيه.

وأشارت إلى أن حقل الغاز الجديد الذي تم اكتشافه سيقوم بثورة في مجال الطاقة في المنطقة، ويشكل تهديدًا لقطاع الطاقة في إسرائيل وأمريكا، وأوضحت أنه ليس حقل الغاز المصري فقط الذي سيغير الطاقة في العالم، ولكن إيران أيضًا ستدخل في تصدير الغاز، لأنها تطور الآن حقل سيقلب موازين الطاقة.