رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الدفاع الأمريكي: الاتفاق النووي يعزز قدرتنا على احتلال إيران عسكريًا

وزير الدفاع الأمريكي،
وزير الدفاع الأمريكي، أشتون كارتر

قال وزير الدفاع الأمريكي، أشتون كارتر، اليوم،  إن الاتفاق الدولي بشأن البرنامج النووي الإيراني يعزز قدرة الولايات المتحدة على التدخل عسكريًا أكثر من أي وقت مضى بطهران، إذا سعت إيران في تطوير القنبلة النووية لديها.

وأضاف كارتر، في مقال نشر اليوم في الصحف الأمريكية، أن إيران تمتلك بالفعل قنبلة نووية، ولكن أقل تركيزًا وأصغر حجمًا من القنبلة التي تمتلكها الدول المتمتعه بحق الفيتو، مشيرًا إلى أن السبب في الموافقة على النووي الإيراني، في يوليو الماضي، هو عدم زيادة تخصيب إيران لليورانيوم، وعدم تطوير برنامجها النووي، حتى لا يهدد الدول، والعمل على سلميته فقط.

ونوه إلى أن إدارة أوباما، لابد أن تكافح لإقناع الرأي العام والكونجرس، بالمزايا التي ستحصل عليها الولايات المتحدة من خلال موافقتها على البرنامج الذي تم في فيينا.

وأضاف أن الكونجرس لديه ما يكفي للتصويت لنسف هذا الاتفاق، ولكن ستعمل الولايات المتحدة باحتواء هذه الانشطة، والتي من المحتمل أن تزعزع الاستقرار الشرق الأوسط وتهدد حلفاء واشنطن هناك.

يذكر أن باراك أوباما سيجتمع اليوم، في واشنطن مع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك السعودية، والذي تعد بلاده واحدة من الدول التي أصابها القلق حيال هذا الاتفاق والعواقب المترتبة بشأن التوازن الإقليمي.