رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور و الفيديو .. "بسام" فقد ذراعه وقدمه والحكومة شغلته "شيال"

جريدة الدستور

أحلام المصريين وآمالهم في لحظات تتحول إلى آلام، بسام محمد عبد الشافي، ذلك الشاب الذي بدأ من أيام عقده الرابع إلا أن ظروف إصابته لم تمهله لتحقيق حلمه في تكوين أسرة يكون قادرًا على إعالتها وأبناء يحلم لهم بمستقبل أفضل مما يحياه في وطن يسكن أرواحنا.
بسام قست عليه الحياة مثل كثيرين غيره إلا أن حالته ينطبق عليها المثل القائل "شر البلية ما يضحك"؛ حيث فقد ذراعه الأيمن ورجله اليسرى نتيجة تعرضه لحادث قطار، فقال لـ"الدستور" تقدمت لدى وزارة القوى العاملة للحصول على وظيفة من الوظائف المعلن عنها، إلا أن المفاجأة كانت عندما تلقيت خطاب التعيين في وظيفة "شيال".
وأعرب عن استغرابه لتلك الوظيفة متسائلًا: كيف لشخص فقد ذراعه وقدمه العمل بتلك الوظيفة؟، وتابع: كنت أحصل على معاش من وزارة التضامن يبلغ 315، وبعد عرض مشكلتي في العديد من البرامج التليفزيونية في ظل وعود من مسئولي وزارة التضامن بصرف المبالغ المالية المستحقة لديهم نتيجة لتوقف المعاش لفترة دون أية أسباب واضحة فأصبح 170 جنيهًا، بالإضافة إلى 230 جنيهًا إحدى جمعيات التضامن.
وقال ذهبت إلى محافظ الدقهلية لعرض مشكلتي ومحاولة الحصول على وظيفة تعينني في الإنفاق على أسرتي، إلا أنني لم أحصل على أية إجابة من أي مسئول، وتساءل "إزاي أصرف على أسرتي بـ400 جنيه"، موضحًا حصوله على وعود عديدة من المسئولين بوزارة التضامن الاجتماعي بحل مشكلته، وذلك أثناء استضافتهم في مداخلات هاتفية في كافة البرامج التليفزيونية وبالفعل أحصل على وعود بذلك، لكن بعد انتهاء البرنامج يتهربون من الرد على هاتفي.
وناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي التدخل لحل مشكلته ومواجهة الروتين الحكومي، قائلًا:"الحقني ياريس فكل ما أتمناه هو الحصول على وظيفة أو مشروع أتمكن يعينني في الإنفاق على أسرتي المكونة من 4 أفراد، فكيف لتلك الأسرة أن تعيش بـ400 جنيه شهريًا".