رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

5 نصائح لمنع طفلك من تناول المأكولات غير الصحية

جريدة الدستور

أصبحت المأكولات السريعة، المقرمشات والحلويات المعلبة أحد أخطر أمراض العصر، فبالإضافة لكونها تشكل خطرا بالغ على صحة الأطفال وتهدد نموهم بشكل سليم، فهي تضيف عبئا ماديا على الأسرة قد يُحدث خللا في الميزانية مع الوقت.

فإذا كان أبناءك يتناولون الوجبات السريعة والمأكولات غير الصحية بكثرة، ويفضلونها عن الطعام الصحي، فأنتِ بالتأكيد في مشكلة كبيرة وتحتاجين للمساعدة.

تنصحكِ أكاديمية علوم التغذية ومرض السكر بعدم المبالغة في منع تلك المأكولات دفعة واحدة، حتى لا تدفعي طفلك للتمسك بها أكثر وتناول كميات أكبر منها.

وأضاف أطباء علوم التغذية بالأكاديمية، أنه في حالة الرغبة في منع الطفل من تناول طعام معين، فعلى الأم أن تتجنب شراءه من الأساس وتمنع تواجده بالمنزل، مؤكدين أنه من المستحيل منع الطفل من طعام يتواجد أمامه باستمرار.

وأوضح الأطباء حسبما نشر موقع Healthy Women العالمي، أن تعدد الخيارات الصحية أمام الطفل من فواكه وخضروات، وتوافرها دائما في الثلاجة، يعزز رغبة الطفل في تناولهم والاستغناء تدريجيا عن المأكولات غير الصحية.

وتؤكد الأكاديمية على ضرورة الاستمرار في عرض أنواع من المأكولات الصحية على الطفل خاصة عند شعورهم بالجوع، والتحجج للطفل بعدم القدرة على شراء الوجبات السريعة، أو كون المقرمشات والحلويات قد نفذت من المنزل.

وأشارت أيضا إلى أهمية المكافأة والإطراء على السلوك الغذائي الصحي للطفل، في تحفيزه على طلب الأطعمة الصحية باستمرار، والابتعاد عن الوجبات غير الصحية طمعا في مزيد من الثناء والمكافأة.