رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. ننشر تفاصيل اجتماعات السيسي خلال زيارته لإندونيسيا

علاء حيدر، رئيس تحرير
علاء حيدر، رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الاوسط،

كشف علاء حيدر، رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، عن تفاصيل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الحالية إلى إندونسيا، مشيرًا إلى أن الرئيس سيلتقي بنظيره الإندونيسي في جلسة ثنائية لبحث عدد من الملفات في مقدمتها جذب المستثمرين الإندونسيين للاستثمار في مصر.

وقال حيدر- خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد الشاعر ببرنامج "صوت الناس" المذاع على فضائية "المحور"- إنه من المقرر عقد مؤتمر صحفي، عقب الجلسة الثنائية بين الرئيس السيسي ونظيره الإندونسي، لاستعراض أهم ما دار خلال هذه الجلسة، مشيرا إلى أن تعدد العلاقات المصرية الخارجية جعل الجميع يسعى للتعاون مع القاهرة.

وأضاف أن زيارة السيسي إلى أندونسيا هي أول زيارة لرئيس مصري منذ عام 1983، موضحًا أن الأزهر الشريف له تأثير كبير داخل إندونيسيا وهناك الكثير من الطلبة الإندونيسين الذين يدرسون في مصر، كما أن كثيرا من الشركات الكبرى المتخصصة في صناعة السيارات بدأت تتجه إلى إندونيسيا لفتح مصانع ومراكز لتجميع السيارات.

وأشار إلى أنه من المقرر، أن يلتقي الرئيس السيسي، غدا السبت، بالأمين العام لمنظمة الآسيان لبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين مصر ودول آسيا على الصعيد الاقتصادى، ثم يغادر بعدها متوجهًا الى أرض الوطن بعد جولة آسيوية ناجحة بدأها في 30 أغسطس الماضي بزيارة سنغافورة ثم الصين.

جارٍ تحميل الفيديو..