رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلال

جريدة الدستور

اقتحم عشرات المستوطنين أمس الخميس المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وسط حراسة أمنية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، فيما قامت الشرطة باعتقال شاب مقدسي أثناء تصديه للمستوطنين.

ووزعت قوات الاحتلال أمس الخميس قائمة تضم أسماء 40 سيدة فلسطينية يمنعن من الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك، بدعوى "افتعال المشاكل".

وصرحت مصادر مقدسية بأن شرطة الاحتلال وضعت حواجزها الحديدية على جميع أبواب المسجد الأقصى، ونشرت قواتها وأفرادها عليها، وفرضت قيودها على دخول المسلمين من النساء والرجال وطلبة المدارس الشرعية، فيما سمحت للمستوطنين باقتحامه عبر باب المغاربة.

وأوضح مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني أن شرطة الاحتلال منعت مجموعة من النساء من الدخول إلى الأقصى، فيما فرضت قيودا على دخول الرجال باحتجاز هوياتهم الشخصية على الأبواب، أما طلبة مدارس المسجد الأقصى الشرعية فقد حددت باب حطة لدخول الطلاب الذكور بمرافقة أحد الأساتذة، وفرضت على الطالبات بالدخول عبر باب السلسلة بمرافقة معلمة.

واستنكر الشيخ الكسواني مواصلة الاحتلال فرض قيوده على دخول المسلمين إلى المسجد الأقصى بحجج واهية لا أساس لها، مؤكدا أنه من حق جميع النساء الدخول إلى الأقصى دون قيود، مشيرا إلى منع قوات الاحتلال مجموعة من النساء من الدخول .

وكان المئات من المستوطنين قد اقتحموا فجر أمس الخميس محيط منطقة "قبر النبي يوسف" في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة ، بحجة تأدية صلوات وطقوس دينية، نتج عنه مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي اقتحم المنطقة لحماية المستوطنين.