رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. السيسي: الشعب المصري غاضب من قيادات الإسلام السياسي

جريدة الدستور

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الشعب المصري غاضب من التيارات التي قامت بأعمال عنف، مشيرًا إلى أن المواطن يستشعر أن قيادات الإسلام السياسي غير قادرة على إدارة الدولة.

وأضاف السيسي - في حواره لقناة "تشانيل نيوز آسيا" السنغافورية- أن الفكر الإسلامي الصحيح لا يصطدم مع الإنسانية أو الواقع، مؤكدا أن ما يقوم به تنظيم داعش في تعامله مع المختلفين معهم، هو تطرف وإرهاب.

وأشار إلى أن وجود مشاكل في المجتمعات العربية؛ كانت السبب في أن يجد الشباب في داعش فكرة جذابة إلى بعضهم بسبب غياب التعليم، لافتا إلى أن الدول العربية والإسلامية تحتاج إلى تجاوز الإشكاليات في التعليم الديني لمواجهة التطرف.

وطالب الدول العربية والإسلامية بنشر الوعي لمنع وقوع الشباب فريسة في أيدي هذه الجماعات الإرهابية، موضحًا ضرورة أن يتجاوز التعليم الديني فكرة المشاكل، التي من الممكن أن تصل به إلى التطرف.

وأكد ضرورة بذل جهد كبير في مصر لتوفير أمل للشباب الذين يعانون من البطالة، من خلال توفير مشاريع جاهزة للمشاركة من جانب المسئولين.

وأشار إلى أن جولاته الخارجية تهدف لجذب الاستثمارات، قائلا: "نزور كل دول العالم لندعو المستثمرين إلى السوق المصرية، خاصة أن مصر سوق خصبة للاستثمارات، ونحن نوفر ثاني أكبر عائد استثمارات".

من ناحية أخرى، لفت رئيس الجمهورية، إلى أن معدلات الحوادث الإرهابية قلت بشكل كبير بعد 30 يونيو، مضيفًا أن مصر تستطيع مجابهة ظاهرة الإرهاب حتى لو استغرقت بعض الوقت.

جاري تحميل الفيديو ..