رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أكثر من 300 طبيب مصري يشاركون بالمؤتمر السنوي لأمراض القلب بلندن

جريدة الدستور

تختتم في العاصمة البريطانية لندن اليوم الخميس فعاليات المؤتمر السنوي للجمعية الأوروبية لأمراض القلب، والتي شهدت مشاركة نحو 32 ألف شخص من مندوبي شركات الأدوية والعاملين في المجال الطبي وكبار أطباء وجراحي القلب في العالم، ومن بينهم العالم المصري الدكتور مجدي يعقوب.

شهد المؤتمر، الذي بدأ يوم السبت الماضي في مركز "إكسيل" في شرق لندن، مشاركة أكثر من 300 طبيب مصري من مختلف الجامعات، قدموا خلال المؤتمر أكثر من 20 بحثا عن تطورات علاج الأمراض المرتبطة بالقلب.

ويقام المؤتمر في مدينة أوروبية كل عام، ويناقش كل التطورات الحديثة في علاج أمراض القلب، إضافة إلى تنظيم ورش عمل للتدريب على أحدث التقنيات التشخيصية والعلاجية، بجانب الإطلاع على أحدث الأبحاث في مجال علاج أمراض القلب.

وأصبح مؤتمر هذا العام أكبر تجمع للجمعية الأوروبية لأمراض القلب، بسبب الحضور الضخم له على مدى خمسة أيام، حيث تقدر عائداته الاقتصادية بنحو 100 مليون استرليني.

وتمثل الجمعية الأوروبية لأمراض القلب أكثر من 52000 من اختصاصيي القلب في أنحاء أوروبا والبحر المتوسط، وتهدف إلى تقليل عبء أمراض القلب في أوروبا والبحث في أفضل الطرق للعلاج.

وتحقق الجمعية هذه الرسالة من خلال مجموعة من الأنشطة التعليمية والعلمية التي من بينها تنسيق إرشادات الممارسة السريرية، والمبادرات والدورات التعليمية، والدراسات الاستقصائية الأوروبية على جوانب معينة من المرض والاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية لأمراض القلب، الذي يعد أكبر اجتماع طبي في أوروبا.