رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الوادي الجديد يخاطب شومان لتطبيق استثناء 5% لطلبة الأزهر

جريدة الدستور

طالب اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد، اليوم الخميس، الشيخ عباس شومان وكيل الازهر الشريف بتطبيق استثناء نسبة الـ5 % لطلبة الثانوية الازهرية من ابناء المحافظة اسوة بقرار وزير التعليم العالي لتطبيق هذا الاستثناء في التنسيق لأبناء المحافظات الحدودية ومن بينها الوادي الجديد.

واضاف عشماوي، أنه سيبحث هاتفيا مع فضيلة الامام الاكبر ورئيس جامعة الازهر مدي امكانية تطبيق هذه القرار لطلبة الثانوية الازهرية من ابناء المحافظة اسوة بأقرانهم من التربية والتعليم والذي يستفيدون من قرار الـ5% والذي يطبق علي ابناء المحافظة في جامعة اسيوط تنفيذا لقرار المجلس الأعلى للجامعات الشهر الماضي .

واشار عشماوي الي أن المحافظة لا تألوا جهدا في عدم المنظومة التعليمية علي ارض المحافظة سواء تعليم عام او فني او ازهري خاصة وان المحافظة بصدد اليوم الخميس زيارة لوزير التعليم الفني .

وكان قد تقرر خلال شهر اغسطس الماضي قبول الطلاب من أبناء المحافظات الحدودية مثل البحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء ومرسى مطروح والوادى الجديد، بالكليات الواقعة بالنطاق الجغرافى لمحافظاتهم بتخفيض 5% عن الحد الأدنى للقبول المحدد لهذه الكليات.

؛ وذلك مراعاة لطبيعة هذه المحافظات و يشترط لتنفيذ هذا القرار أن يكون الطالب المتقدم حاصل على الشهادة الإعدادية والثانوية من محافظته الحدودية، وأن هؤلاء الطلاب يتم البت فى طلباتهم للالتحاق بالكليات القريبة من خلال الجامعات التى يتقدمون لها وما تفعله تلك الجامعات من بحث للتأكد من مطابقة الشروط على الطالب.