رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. العرض العسكري للجيش المصري باحتفالات الصين بعيد النصر

جريدة الدستور

عرضت فضائية "أون تي في" لقطات لمشاركة حرس الشرف المصري المكون من 81 جنديًا من قوات المشاة، في الاحتفال، بذكرى مرور 70 عامًا على انتصار الصين فى الحرب العالمية الثانية.

وبدأ الجيش المصري عرضه كأول الجيوش المشاركة في العرض العسكري، بعد الجيش الصيني بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في ميدان السلام السماوي، الذي شهد حفلاً عسكريًا أسطوريًا للقوات المسلحة الصينية.

كان الرئيس الصيني "شي جين بينج" قد قدم التحية لجنوده أثناء استقلاله سيارة مكشوفة خلال الاحتفال بالذكرى السبعين للانتصار في الحرب العالمية الثانية، حيث عزفت القوات المسلحة الصينية السلام الجمهورى الوطنى لدولة الصين الشعبية.

ومن بين القوات المشاركة في الاحتفال روسيا البيضاء وكوبا وكازاخستان وقرغيزستان والمكسيك، ومنغوليا وباكستان وصربيا وطاجيكستان وروسيا، التي أرسلت جميعها تشكيلات للمشاركة في العرض، إذ يتكون كل تشكيل من حوالي 75 شخصا.

تجدر الإشارة إلى أن الوفود المشاركة في احتفال الصين بمناسبة مرور 70 عاما على انتصارها في الحرب العالمية الثانية كانت قد بدأت التوافد على ميدان السلام السماوي في الصين، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي لحضور هذا العرض العسكري الضخم.

وشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي وصل الصين ظهر أمس، ورئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه، فضلا عن الرئيس السوداني عمر البشير ورئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما ورئيس الكونغو الديمقراطية "كابيلا" وبان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة.