رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

260 مليون جنيه لمشروعات الصرف الصحي بقرى دمياط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط تكثيف الجهود لسرعة إنهاء مشروعات الصرف الصحي بالقرى وفق البرنامج الزمني المحدد لهذه المشروعات حتى يمكن تغطية القرى غير المخدومة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بالمهندس سيد ربيع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي والمهندس طارق موسى رئيس الجهاز التنفيذي لمحافظة دمياط بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لبحث الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي بالقرى.

وأوضح المهندس سيد ربيع أن محطة رفع الشعراء دخلت الخدمة بالفعل لتستفيد منها قرية الشعراء والمناطق المحيطة بتكلفة 25 مليون جنيه، وأنه جاري العمل في محطة الصرف الصحي بعزبة اللحم بتكلفة 25 مليون جنيه وسيتم إنهاؤها فور التمكين من مسار خط الطرد الذي يمر في أرض تابعة لبنك مصر؛ حيث وعد المحافظ ببحث ذلك مع رئيس مجلس إدارة بنك مصر.

وأضاف المهندس طارق موسي أنه جار عمل توسعات محطة معالجة الصرف الصحي برأس البر لرفع طاقتها من 50 مترا مكعبا يوم إلى 75 مترا مكعبا يوم بتكلفة 120 مليون جنيه لخدمة مدينة رأس البر والسنانية.

وأشار إلى أنه جاري العمل بمحطات الرفع في عدد من القرى وهي عبارة عن محطة رفع وشبكات وخطوط طرد وذلك بقرى أولاد خلف التي أوشكت على الانتهاء ودخول الخدمة وكفر المنازلة وميت الشيوخ والعنانية والسالمية والنجارين وعزب النهضة وأولاد حمام والبستان والباز والسلام وعلي الدين بإجمالي تكلفة 140 مليون جنيه حيث أكد المحافظ سرعة نهو العمل بهذه المحطات في خطة العام الحالي.

وبحث المحافظ خطة العمل بالمواقع التي يتم التجهيز لإقامة مشروعات الصرف الصحي بها، مؤكدا إضافتهم لخطة العام الحالي وذلك بقرى العطوي والغوابين وكفر تقي وسيف الدين والسواحل بتكلفة 70 مليون جنيه.

وخلال الاجتماع ناقش المحافظ الموقف التنفيذى لمحطة مياه البستان؛ حيث أوضح رئيس شركة مياه الشرب أن المرحلة الأولى من الأعمال ستنتهي بعد ثلاثة أسابيع وأن أعمال توسعات المحطة لرفع طاقتها من 1200 ل/ث -1800 ل/ث بتكلفة 130 مليون جنيه تنتهي بنهاية العام الحالي، مشيرا إلى أنه حدث تقدم ملحوظ في العمل بخطة التوسعات بعد تدخل المحافظ وإنهاء مشكلة العداية والحصول على موافقات القوات المسلحة والجهات الأمنية والجهات المعنية لقطع الطريق وعمل العداية وإنهاء خط المياه العكرة قطر 1000 ميللي وبطول 600 متر من المآخذ في النيل حتى داخل المحطة للتعجيل بإنهاء هذا المشروع الهام الذي يخدم جزءا من مدينة دمياط ومدن فارسكور والزرقا والروضة والسرو.