رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مساعد البشيري: إثيوبيا تدعم مواقف السودان في مجلس السلم والأمن الأفريقي

إبراهيم محمود
إبراهيم محمود

أكد مساعد الرئيس السوداني نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم إبراهيم محمود، أن إثيوبيا أعلنت دعمها لمواقف السودان في الاتحاد الأفريقي، والعمل على دفع الحوار الوطني الشامل بالبلاد لتحقيق الأمن والاستقرار.

وقال محمود - فى تصريح لصحيفة "الرأي العام" الصادرة بالخرطوم اليوم السبت - "إنه التقى خلال زيارته التي يقوم بها حاليا لإثيوبيا برئيس الوزراء الإثيوبي هايلي مريام ديسالين؛ حيث تم التباحث معه حول سبل تعزيز العلاقات بين الدولتين والحزبين، واستعرض تطورات الأوضاع في السودان، بالتركيز على قضاياه داخل مجلس السلم والأمن الأفريقي، ومسيرة الحوار الوطني".

وأشار إلى أن ديسالين أكد خلال اللقاء حرصه على إنجاح الحوار الوطني وتحقيق الاستقرار السياسي في السودان ودعمه لقضاياه داخل مجلس الأمن والسلم الأفريقي، لافتا إلى أنه وعد كذلك بأن يدفع جهود التسوية السياسية في المنطقتين "جنوب كردفان والنيل الأزرق"، من واقع رئاسته لمنظمة "الإيجاد"، واستعداده لدعم سلام دولة جنوب السودان، بحكم تأثيرها على السودان وإثيوبيا.

وأوضح مساعد البشير، أن اللقاء تطرق كذلك للقضايا الحدودية بين البلدين، مؤكدا أن ديسالين وجه فورا بتأمين الحدود المشتركة وإجراء ترتيبات شاملة لحمايتها، انطلاقا من حرصه على علاقات استراتيجية مع السودان لتحقيق السلام والتنمية المشتركة في كافة المجالات.