رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. "خناقة حريم" بين مصر ولبنان على وتيرة "طلعت ريحتكم"

جريدة الدستور

اشتعل موقعا التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، بالمعركة الدائرة بين النشطاء اللبنانيين والمصريين، الذين تبادلوا التغريدات الساخنة والساخرة، على خلفية اهتمام المصريين المتزايد بمشاركة جميلات لبنان في مظاهرات "طلعت ريحتكم"، المطالبة بإسقاط النظام بسبب أزمة انتشار النفايات وعجز الدولة عن حلها.

وتبادل رواد مواقع التواصل الاجتماعي المصريين، صور النساء اللبنانيات وهم في المظاهرات مصحوبة بتعليقات ساخرة تعبر عن الإعجاب بهن، في ظل حرصهن على الظهور بشكل لائق وسط أدخنة الغاز المسيل للدموع، ليتحول "فيس بوك" و"تويتر"، إلى ساحات حرب بين النساء اللبنانيات والمصريات بعد نشر صورهم التي استفزت مشاعر الأزواج المصريين.

وسادت حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل بعد سخرية الزوجات المصريات من النساء المشاركات في تظاهرات لبنان، وإلهابها الحراك الذكوري للأزواج المصريين بعد مشاركتهن بالمايوهات والملابس الساخنة، على حد وصف بعض الناشطات المصريات.

ولم تصمت متظاهرات لبنان عن الرد على هذه الإدعاءات، حيث ردت إحداهن عليها بانتقادات لاذعة لمضمون التعليقات المصرية التي تحدثت عن "ثورة شورت ومايوه ومزز في شوارع بيروت"، داعين الشعب المصري إلى القيام بثورة على التحرش في بلادهم.

من جانبها، قالت إحدى الناشطات المصريات وتدعى "رحاب المصري": "طبعا الشباب عندنا أول ما يشوفوا صور متظاهرات لبنان هيطالبوهم باللجوء السياسي لمصر"، ليرد عليها "محمود مبروك" بقوله :" أنا رايح أتظاهر معاهم.. مش إسراء وأسماء جتنا نيلة في نسوانا الهباب".