رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الله على مصر


الدنيا مش ربيع .. الجو مش بديع ... قفلى على كل المواضيع ... قفل قفل!!... «قفلتم» اليوم على كل المواضيع احتفالاً بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة هدية مصر للعالم والتى تحدينا فيها أنفسنا من ثلاث سنوات إلى سنة ؟. اليوم ... لا عايزين نسمع عن «طشت أم وجدى غنيم اللى أوسع من القناة الجديدة وأنها ترعة مش قناة !!» ولا عن «الانفراجة التى يتوقعها د.حسن نافعة» بين النظام الحالى وجماعة الإخوان عقب افتتاح القناة!! لأن المشكلة ليست بين النظام والإخوان يا د.حسن، بل إنها بين الشعب والإرهاب!!. ولا عن دعوة د.محمد غنيم للرئيس السيسى بإصدار عفو رئاسى عن مرسى فى حال صدور حكم نهائى ضده بالإعدام وتخفيف العقوبة عنه!!. ولاعايزين نسمع تصريحات قائد القوات الجوية الجديد نادر بكار عن صفقة الطائرات رافال الفرنسية التى تعد إنجازاً وهمياً بالنسبة له!! بكار «الهارفرداوى» الذى يتم تأهيله حاليا من أمريكا!!.

ولا عايزين نسمع عن انتصارات «داعش» أداة أمريكا الجديدة لتنفيذ مخططها فى تقسيم المنطقة العربية وتعمل على إثراء شركات السلاح الأمريكية من جيوب العرب!! ولا عن أسباب رحلة أوباما وأردوغان المريبة لإثيوبيا فى هذا التوقيت لدعم موقف إثيوبيا فى مباحثات سد النهضة مع مصر!! ولا عايزين نسمع عن قانون مكافحة الإرهاب الذى وضع فى الثلاجة مرة أخرى... ولا عن الصرصار الكبير الذى أهان المصريين!! وشريكه الذى يعمل الآن على السيطرة على البرلمان المقبل لتشكيل الحكومة!! ولا عايزين نسمع عن قطر التى لم ولن تغير موقفها المعادى لمصر وتستمر فى تمويل عمليات إرهابية فى مصر وفى شمال سيناء!!.. ولا عن أردوغان الذى ينفذ المخطط الأمريكى ويدعم «داعش» ... يقتل ويحبس شعبه... ولا تصريحاته السامة بنيته لإقامة منطقة آمنة فى شمال سوريا تمهيداً لتنفيذ مخطط تقسيم سوريا!!...

ولا عايزين نسمع عن حب وطيبة قلب إيران المفاجئ للمصريين ولشباب مصر لمنحهم إقامة دون تأشيرة لمدة أربعة أشهر فى ايران!! أى مخطط تدبرينه يا إيران؟..

ولا عايزين نسمع تصريحات النخبة والقوى السياسية..النشطاء والعملاء المأجورين... ولا تشنجات وصرخات الإعلاميين فى الفضائيات.. ولا قراءة مانشيتات الصحف الصفراء!! لا عايزين نسمع السموم والشائعات والتشيك الإخوانى فى أهمية مشروع قناة السويس الجديدة لزيادة الدخل القومى المصرى.. ولدفع عجلة الاقتصاد بإقامة مركز اقتصادى ولوجيستى عالمى صناعى وتجارى...

اليوم .. انسوا كل هذه الملفات «اللى ترفع الضغط» وافرحوا بانتصار جديد لمصر فى هذه المرحلة الحرجة التى تمر بها المنطقة العربية.. تابعوا نشرات الأخبار لتعرفوا أهمية ما نحتفل به اليوم!!.

فى الوقت الذى يقتل فيه العربى فى معظم الدول العربية، وتسقط جيوش، ويتم محو هوية بعض الشعوب العربية .. نجد مصر تحارب الإرهاب والفساد والأخونة ... كما تحاول الخروج اقتصايا من عنق الزجاجة... اليوم ...عليكم أن تفرحوا وتتابعوا الافتتاح التاريخى الذى سيشاهده العالم معكم وسوف نحكى لأحفادنا يوماً بأننا حضرنا «افتتاح قناة السويس الجديدة» ... تحيا مصر . موعدنا الأحد المقبل إن شاء الله.