رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مساعد وزير الخارجية يلتقي نظيريه الأمريكيين لمناقشة مكافحة الإرهاب

 السفير هشام بدر،
السفير هشام بدر، مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف

التقى السفير هشام بدر، مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي، عقب انتهاء المباحثات الرسمية، برئاسة الوزير سامح شكري ونظيره الأمريكي جون كيري، مع كل من توماس كانتريمان مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون الأمن الدولي ومنع الانتشار، والسفير توم مالينووسكي مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل.

تناول السفير هشام بدر مع الدبلوماسي الأمريكي كانتريمان تعاون البلدين في مجال مكافحة الإرهاب، وكذا نتائج مؤتمر مراجعة معاهدة منع الانتشار النووي الذي عقد في نيويورك في مايو الماضي وسبل تحقيق هدف إقامة منطقة خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط، وكيفية التحرك المستقبلي في هذا الصدد في ضوء الأولوية التي توليها مصر لهذه القضية.

واستعرض بدر مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي مالينووسكى الجهود المصرية في مجال دعم حقوق الإنسان وما استحدثه الدستور المصري الجديد من مواد غير مسبوقة في التشريعات المصرية بما يدعم ويعزز من دور منظمات المجتمع المدني المصري، وتدشين اللجنة الوطنية الدائمة لحقوق الإنسان لمتابعة تنفيذ مصر لالتزاماتها الدولية في هذا المجال وتطوير أوضاع حقوق الإنسان على الأرض.

وأكد في هذا الصدد على أهمية الحوار المصري الأمريكي لتبادل وجهات النظر وتعزيز التعاون في هذا الإطار، وحرص السفير هشام بدر على التأكيد على أن ما تقوم به مصر من جهود في مجال حقوق الإنسان من تطوير ينبع من رغبة مصرية خالصة واستجابة لمطالب شعبية نادت بها ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

وتم الاتفاق مع الجانب الأمريكي على استمرار التشاور في هذا الإطار باعتبار أن استئناف الحوار الإستراتيجي بمثابة صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين وبما يحقق مصالحهما المشتركة ويسهم في دعم أمن واستقرار المنطقة.