رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"القناوي": "جامعة الطفل" ثمرة تعاون ما بين مركز البحوث في القاهرة و23 جامعة

جريدة الدستور

أكد رئيس جامعة المنصورة، الدكتور محمد القناوي، أن إنشاء جامعة الطفل هو ثمرة تعاون ما بين مركز البحوث في القاهرة، و23 جامعة مصرية، الهدف منها هو استيعاب الطلاب الذين لديهم قدرات إبداعية كبيرة، نتمكن منها من الخروج بمجموعة من المبدعين والمبتكرين تتبناهم الجامعة وتبدأ في رفع مستواهم.

جاء ذلك خلال احتفال مشروع جامعة الطفل بقاعة المؤتمرات بالإدارة العامة، بحضور الدكتورة ماجدة نصر، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وتنظيم الدكتور عمرو أحمد جبر، منسق جامعة الطفل بالجامعة.

ووجهت نائب رئيس الجامعة، الشكر للحكومة المصرية، وأكاديمية البحث العلمى، لدعمهما من بداية المبادرة تحت عنوان "علماء مصر أطفال"، مشيرة أن ذلك بالتعاون مع الإتحاد الأوروبى وسيتم تعليمهم فى الجامعة بشكل مختلف تماماً ويُدرس لهم أعضاء هيئة تدريس ولكن بإستخدام تبسيط العلوم بطريقة مبسطة بجانب الهدف الرئيسى وهو أسلوب تحديث التعليم بكل الوسائل الحديثة.

وأكد الدكتور عمرو أحمد جبر، أنه تم تجهيز وتسليم المادة العملية لتدريب الأطفال من قبل أكاديمية البحث العلمى لممثلى الجامعات وستكون موحدة على مستوى جميع الجامعات المشاركة فى البرنامج وذلك فى التخصصات المختلفة التى تخدم برنامج جامعة الطفل.

وأضاف، أنه تم تقسيم الأطفال المتقدمين لاشتراك على حسب فئاتهم العمرية على أن يفتتح المشروع فى 2 أغسطس ويستمر التدريب للمرحلة الأولى للمشروع حتى 13 أغسطس من الشهر الجارى، للفئتين العمريتين 9 إلى 10 سنوات والمجموعة الثانية 12 إلى 13 سنة، بإجمالى 31 طفل بجامعة المنصورة خلال المرحلة الأولى بالإضافة إلى الثانية والثالثة من المشروع سوف تتم خلال الترم الدراسى الأول والثانى فى يوم السبت من كل أسبوع.