رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل حملة "يلا نبني مصر"

جريدة الدستور

أطلق الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، حملة تحت شعار "يلا نبني مصر بسواعد أبنائها"، خلال مؤتمر صحفي نظمه، صباح الأحد، بالمقر الرسمي للاتحاد برمسيس، لدعوة المصريين لبذل قصارى جهدهم للنهوض بالوطن، مستمدين طاقاتهم من النجاح الباهر في إنجاز مشروع قناة السويس الجديدة خلال عام واحد .
وجاء في نص استمارة الحملة: إن "مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، استطاعت أن تنجز مشروع قناة السويس بفكر مصري وأياد مصرية وبأموال البسطاء من أبناء الشعب المصري في عام واحد دون زيادة أو نقصان، ما أبهر العالم، وتأكد للجميع، ومنهم شركاء العمل أن عملية البناء والتنمية في مصر، أصبحت واجبًا مقدسًا، يفرض علينا الاصطفاف والتوافق؛ لمواجهة تحديات المرحلة الجديدة".
وتضمنت الاستمارة خانتين: أحدهما يكتب فيها الموقع اسمه، وأخرى يذكر فيها رقم بطاقته الشخصية، لتكون بمثابة تعهد منه على بذل الجهد من أجل بناء الوطن.
وشارك في المؤتمر جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ومحمد وهب الله، نائب رئيس الاتحاد، وعدد من رؤساء النقابات العامة .
وطالب جبالي المراغي، رئيس الإتحاد العام، المهندس إبراهيم محلب، بالتوقيع على استمارة الحملة ، باعتباره العامل الأول في مصر، موضحًا أن الهدف من تدشينها هو التأكيد علي أن العمال دعاة بناء ، لا هدم.
وأكد " المراغي" أن الاقتصاد لن يقوم إلا بأبناء مصر وعمالها الشرفاء، وأن كل من يتآمر علي مصر وشعبها ، سيقف له الاتحاد بعماله وقياداته بالمرصاد.
وشدد علي أن العامل المصري الماهر تمكن، خلال عام، من صنع المعجزات، واصفًا حفر قناة السويس الجديدة بأنه الثورة الثالثة الحقيقية لبناء الاقتصاد.
وأضاف "بعد الانتهاء من افتتاح قناة السويس الجديدة، سيكون هناك مشروعات اقتصادية عملاقة، لابد أن يكون لأبناء مصر من العمال دورا فيها، بعد أن حفروا بأظافرهم لإكمال هذا الإنجاز ".
وأوضح "المراغي"، أن الحملة ستقوم بتوزيع استماراتها في مواقع العمل والمصانع والشركات، فضلاً عن المنازل، و سيتم الانتهاء من جمع التوقيعات ، بعد غدٍ، الثلاثاء، على أن تُسلم جميع الاستمارات لرئيس الجمهورية، يوم الأربعاء.
وأعلن "المراغي" عن إرسال الاتحاد، كتابًا، إلى رئيس الوزراء، ومحافظين مدن القناة الثلاثة "الإسماعيلية، السويس، بورسعيد"، لإنشاء مراكز تدريب لتأهيل العامل الماهر.
وأوضح أنه سيتم العمل على هذا الأمر عقب الانتهاء من مراسم افتتاح قناة السويس الجديدة.

وعاهد رئيس الاتحاد، الشعب والرئيس السيسي- في ختام المؤتمر الصحفي- بأن يكون عمال مصر الشرفاء من خلفه جنود مجندة.
وأشار محمد وهب الله، نائب رئيس الاتحاد، إلي أنه سيتم تدشين غرفة عمليات ، اليوم، لتلقي طلبات الانضمام للحملة، موضحا أن مجدي البدوي ، نائب رئيس الاتحاد، سيتولي مسئولية الإعلان عن الاستمارات التي تم جمعها بشكل يومي .
وطالب " وهب الله" أصحاب الأعمال، بالانضمام للحملة، ليعملا معا من أجل النهوض بالوطن والقضاء علي البطالة .