رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 رسائل للسيسي في حفل تخريج طلاب الكلية الحربية

جريدة الدستور

يتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي بكل دقة ما يدور على الساحة في الداخل والخارج، سواء على المستوى الإقليمي أو العربي أو العالمي، وبناء على ذلك يبني خطابه، ليتناول كل كبيرة وصغيرة، ولا يدع للصدفة مجالا.
واستغل الرئيس السيسي حضوره حفل تخريج دفعات جديدة من الكلية الحربية والكلية الفنية العسكرية، والمعهد الفني للقوات المسلحة، والمعهد الفني للتمريض، بحضور وزير الدفاع صدقي صبحي، وبعث برسائل ثلاث، للداخل والخارج.

مصر والسعودية يد واحدة
على مستوى العلاقات المصرية السعودية، والشائعات حول توتر الأوضاع بين البلدين، رد الرئيس بشكل حاسم على ذلك، مؤكدا أن مصر والسعودية جناحا الأمن القومي العربي، قائلا: "حضور وزير الدفاع السعودي رسالة قوية وواضحة لينا كلنا مش بس لمصر والسعودية ولكل الدول العربية، لذا يجب استكمال العلاقات الشعبية والارتقاء بها إلى آفاق أرحب ومستوى متميز".

مشروعات جديدة
وأعلن الرئيس السيسي، أن المرحلة المقبلة سوف تشهد تدشين مشروعات قومية جديدة تمنح أملا جديدا لأبناء شباب الوطن، من بينها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، وتعظيم الاستفادة من الموانئ المصرية، وتوسيع الشبكة القومية للطرق، ومشروع المليون فدان، وتحديث الموانئ والنقل البحري، والطاقة الجديدة والمتجددة والكهرباء.

برلمان جديد
وخلال كلمته، أكد الرئيس أن مصر سيكون لها برلمان جديد قبل نهاية العام الجاري، في إطار استكمال طريق الديمقراطية الذي بدأته الدولة المصرية لتحقيق العدالة والخير والمساواة للجميع.
والرسالة التي لم يسأم الرئيس من تكرارها، هي رسالة العرفان والتقدير لأرواح الشهداء، حيث قدم الرئيس السيسي تحية إعزاز وتقدير لأرواح شهداء مصر الأبرار من رجال القوات المسلحة والشرطة والمواطنين الأبرياء الذين ضحوا بأرواحهم.
وأكد أننا سنظل نذكرهم ولن ننسى ولن نتخلى عن ذويهم وأسرهم وسنعمل معا لكي نقول أن أرواحهم لم تذهب هباء فأرواحهم هي إمداد لتسجيل أمجاد وانتصارا لمصر وديننا الحنيف.