رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. الإصلاح التشريعي: قوانين الانتخابات على مكتب الرئيس

جريدة الدستور

قال الدكتور صلاح الدين فوزي عضو لجنة الإصلاح التشريعي ولجنة تعديل قوانين الانتخابات إن قوانين الانتخابات موجودة حاليًا على مكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن انتخابات البرلمان ستتم قبل نهاية العام.

وأضاف فوزي خلال لقائه مع الإعلامي هيثم سعودي ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور": "نحن الآن في حاجة إلى الالتفاف الوطني أكثر من أي وقت مضى".

وأشار إلى أن الأحزاب السياسية ليست هي الضلع الوحيد في العملية الانتخابية وإنما الناخبين الذين يمثلون 55 مليون ناخب، موضحا أن هناك الكثير من مقترحات الأحزاب السياسية بشأن قوانين الانتخابات ليست دستورية وبالتالي يتم رفضها.

وتابع "للأسف الشديد هناك الكثير من المواطنين والأحزاب يسيئون استخدام حق التقاضي، والأفضل أن يتم تقصير مواعيد الفصل في دستورية قوانين الانتخابات".

وفي سياق منفصل أشار إلى أن حضور ولي ولي العهد السعودي الملك محمد بن سلمان احتفال الكلية الحربية بتخريج دفعات جديدة من طلاب الكليات والمعاهد العسكرية دحض الشائعات التي تتردد عن وجود خلافات بين مصر والسعودية.

وأكد عضو لجنة الإصلاح التشريعي ولجنة تعديل قوانين الانتخابات أن السياسية السعودية متوافقة في أهدافها الاستراتيجية مع الأهداف المصرية.

جاري تحميل الفيديو..