رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تحت شعار "روح الوحدة"..

مصر تشارك فى فعاليات المخيم الكشفى العالمى باليابان

جريدة الدستور

شاركت مصر في فعاليات المخيم الكشفي العالمي الثالث والعشرون الذي بدأ أعماله اليوم في بكريرا هاما – ياماجوشى باليابان تحت شعار روح الوحدة ويستمر المخيم في انعقاده حتى حفل الختام في 7 أغسطس المقبل وبمشاركة 150 دولة ومقاطعة تمثل العالم كله للشباب من 13 حتى 17 عاما.
ودعا جواوأرماندو رئيس اللجنة الكشفية العالمية لاستثمار الوقت داخل المخيم في تكوين الصداقات، والتعرف على الجديد ومشاركة الخبرات، والتحدي للصعاب ونعمل لمواجهتها مثل تحديات الفقر وتغيرات المناخ والصراعات ونقص الأمن والتعليم وغيرها، والتعرف على اليابان بكل حضارتها وثقافتها وأيضا خدمة المجتمع سواء داخل المخيم أو المجتمع المحيط.

وأكد أرماندو في كلمته في الافتتاح أن المخيم العالمي فرصة عظيمة لإثبات التعامل مع العالم كبير الاختلاف والتمسك بروح الوحدة الكشفية والإنسانية العالمية.
وكان للإقليم الكشفي العربي مشاركة قوية هذا العام، فشارك نحو 1000 مشارك من الكشافين والقادة وفريق الخدمات الدولي يمثلون: الأردن، الإمارات، تونس، الجزائر، سلطنة عمان، السعودية، السودان، سوريا، فلسطين، قطر، الكويت، لبنان، ليبيا، مصر، المغرب، اليمن.
وبدأ حفل الافتتاح العالمي بتقديم عرض فني موسيقى إيقاعي على الطبول التراثية اليابانية تجاوب معه المشاركين بالتصفيق الحاد تلاه عرض لأعلام الدول المشاركة والتي صفقت لها الدول العربية عندما ظهر علم يمثل وطننا العربي ثم كلمة رئيس المخيم الكشفي العالمي.. ويمثل مصر وفد من فرق الكشافة ومن المنظمة الكشفية العربية.