رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الدستور" ترشح لك المتنزهات والحدائق التي يمكن الخروج إليها في العيد

جريدة الدستور

ثلاثة أيام ينتظرها المسلم كل عام لتدخل عليه البهجة والسرور، هي أيام عيد الفطر المبارك، الذي ارتبط دومًا بالخروج إلى الحدائق والمنتزهات والمطاعم، ليكونوا بمثابة تنفيس عن نفس الفرد بتلك الأماكن التي يذهبون إليها.

"الدستور" تقدم لقرائها بعض أماكن المتاحف والحدائق التي يمكنهم الذهاب إليها خلال أيام العيد الثلاثة.
ارتبط العيد بحديقة القناطر الخيرية، الموجودة بمحافظة القليوبية، حيث تمتلئ بالعديد من الأشجار والمساحات الخضراء التي تدفع المواطنين للذهاب إليها.

كذلك حديقة "الفساط" بمنطقة مصر القديمة، والتي اشتهرت بالألعاب الكثيرة بها ويعشقها الأطفال كثيرًا.
أما حديقة "الأسماك" فعُرفعت بالإقبال الكثيف عليها في العيد، وتعد إحدى الحدائق الأثرية التي يعشقها المصريون.
وأمام الكثيرين أيضًا الحديقة "اليابانية" بمنطقة حلوان كخيار جيد للتزنه خلال العيد، والتي اشتهرت بمعالمها التي تحاكي معالم اليابان.
وحديقة "الأزهر" التي تميزت بمعالمها الخضراء الجميلة، التي يعتبرها البعض ليس مجرد حديقة ولكن أثرًا باقيًا حتى الآن.
"حديقة الحيوان" والتي لها تاريخ عريق مع الأعياد والمناسبات، وتشهد إقبالًا غير مسبوق عليها في كل عيد من المواطنين للتنزه ومشاهدة الحيوانات ولعب الأطفال معهم.
ولم يقتصر الأمر على الحدائق فقط، ولكن أيضًا المتاحف الأثرية التي تعج بالسائحين والمصريين على حد سواء، لاسيما المتحف المصري بميدان التحرير، والمتحف القبطي والفني الإسلامي.
كذلك "المولات" أو الأسواق الكبيرة التي تشهد إقبالا كبيرا في العيد، حيث يتوافد عليها الكثير من العائلات والأصدقاء من الشباب والبنات، للشراء والتنزه أيضًا، ويأتي على رأسهم "مول العرب، وسيتي إستارز، أركان مول، أركاديا مول".
أما دور "السينمات" فتأخذ نصيب الأسد، حيث تعج بالأفلام الموسمية الجديدة، والتي تعرض على مدار 24 ساعة متواصلة، مثل أفلام: "حياتي متبهدلة للنجم محمد سعد، شد أجزاء للنجم محمد رمضان، أولاد رزق للنجم أحمد عز".
أما مدن الملاهي فتعد الأماكن المحببة لدى الأطفال بشكل خاص، وللكبار عامة من أجل قضاء أوقات لذيذة وممتعة بين الألعاب المختلفة، وتأتي على رأسهم مدينة دريم بارك التي تزدحم بالمواطنين، وأيضًا "كايرو لاند، والسندباد، جيرو لاند".