رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المتحدث العسكري يعلن حصيلة مداهمات البؤر الإرهابية بسيناء خلال 10 أيام

العميد محمد سمير،
العميد محمد سمير، المتحدث العسكري

أعلن العميد محمد سمير، المتحدث العسكري، أن عناصر القوات المسلحة، تمكنت من قتل 252 إرهابيًا وضبط ثلاثة عشر فردًا من المطلوبين أمنيًا و63 آخرين مشتبهًا بهم، خلال الفترة من 1 وحتى 11 يوليو الجاري، وذلك في إطار تنفيذ عمليات مداهمة ضد البؤر الإرهابية في شمال سيناء.

وقال المتحدث العسكري- في بيان، نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"- "إنه تم تدمير 18 مقرًا ومنطقة تجمع، خاصة بالعناصر الإرهابية، وكذلك تدمير 29 سيارة من بينها 11 سيارة دفع رباعي كروز، و10 سيارات دفع رباعي تايلاندي إحداها مفخخة".

وأضاف: "إنه تم تدمير عربتين فيرنا، و6 عربات ربع نقل، منهم عربة محمل عليها أسلحة وذخائر وصواريخ بمنطقة المقاطعة، وكذلك تدمير 43 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية خاصة بالعناصر الإرهابية، وتدمير 32 عبوة ناسفة كانت معدة ومجهزة لاستهداف قواتنا، واكتشاف وتدمير 4 مخازن منهم مخزن للمواد المتفجرة بمنطقة حق الحصان".

وأشار إلى أنه تم ضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة ومعدات الاتصال من بينهم قواذف هاون، وRBJ، ورشاشات، وبنادق آلية، وبنادق قناصة، وقنابل يدوية، وأحزمة ناسفة، وطلقات متنوعة الأعيرة، وأجهزة اتصال لاسلكي، و10 لفات سلك واير (اللفة 100م)، تستخدم في أعمال التهريب عبر الأنفاق.