رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخميس المقبل .. إفطار جماعي بالمنصورة

جريدة الدستور

ينظم عدد من شباب مدينة المنصورة، إفطارا جماعيا على غرار الإفطار الذي نفذته محافظة الإسكندرية لدخولهم موسوعة جينيس العالمية.

وكانت مجموعة من الشباب الدقهلاوي، دشنوا عبر صفحاتهم على الفيس بوك حملة أطلقوها بهاشتاج "المنصورة_هتفطر_مع_بعض"، لتجمع كل العبارات التي تخص هذا اليوم وتجمعهم على مائدة إفطار واحدة، وتنفيذ أكبر إفطار جماعي بالمنصورة، يجمع بين الأصدقاء والأهل والجيران، وذلك الخميس المُقبل بحديقة شجرة الدر بمدينة المنصورة.

وأشار إلى أن مُنظمي الإفطار من المجتمع المدني والفرق التطوعية، ووصل عدد الحضور إلى "5884" مواطنا، مؤكدين أن الإفطار مجاني وهدفه توصيل عدة رسائل؛ أهمها أن الأمن مازال يعلو سماء المنصورة، وأن التطوع والعمل العام يقدر على إعداد أكبر مائدة إفطار تجمع الكثير من الصائمين يتخلله جو رمضاني وفقرات فنية حين الانتهاء من الإفطار.

وقال المُنظمون: إن الفكرة ليست جديدة عليهم، وأنهم كل عام ينتظرون شهر رمضان المُبارك ليتجمعوا على مائدة واحدة، ويكون عددهم يتراوح بين "180 إلى 200" شاب وفتاة، مؤكدين أن روح المحبة والأخوة ومساعدة المحتاجين والمرضى، تجمعهم طوال العام، بالإضافة إلى أعمالهم التطوعية.

وأكد، المنظمون أنهم أرسلوا الإخطارات اللازمة لمديرية أمن الدقهلية لإقامة تأمين كامل ومكثف للإفطار الجماعي بالمنصورة، ودعوا فيه قيادات المحافظة وورؤساء الأحياء، وتحويل اليوم المُعتاد بينهم إلى يوم تشهد عليه المنصورة بأكملها وتُشارك فيه.