رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير العمل الجزائري: لم نضع اشتراطات إضافية لاستقدام العمالة المصرية

السفير عمر على أبوعيش
السفير عمر على أبوعيش سفير جمهورية مصر العربية

أكد السفير عمر على أبو عيش، سفير جمهورية مصر العربية لدى الجزائر، خلال مقابلته مع محمد الغازي وزير العمل والضمان الاجتماعي الجزائري، حرص مصر على دفع مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين لاسيما على الشق الاقتصادي.

ووفقا للبيان الصادر عن الخارجية، اليوم الأحد، قال السفير، إن المسئولين المصريين ونظرائهم الجزائريين بصدد وضع اللمسات النهائية لإقامة مجلس رجال أعمال مصري – جزائري، بغرض تنفيذ استثمارات جزائرية في مصر بما يحقق شراكة اقتصادية حقيقية.

ومن جهته، نفى الوزير الجزائري، أن تكون الحكومة الجزائرية قد وضعت اشتراطات إضافية لاستقدام العمالة المصرية للجزائر، مؤكداً تقدير بلاده لدور العمالة المصرية التي تحتل موقعاً هاماً في سوق العمل الجزائرية نظراً لما تتميز به من خبرة وكفاءة، الأمر الذي يدفع بوزارة العمل الجزائرية لتقديم كافة التيسيرات اللازمة، وفقاً لتعليمات الوزير الأول الجزائري عبد المالك سلال.

وفي ذات الإطار، أكد السفير أهمية الانتهاء من مشروع الاتفاقية القنصلية بين البلدين، بحيث تكون مرجعاً لتنظيم أوضاع العمالة المصرية بالجزائر من ضمنها الحقوق التأمينية، الأمر الذي أكده الوزير الجزائري مع تقدير بلاده للجهد، الذي بذلته الكوادر المصرية في بناء الدولة الجزائرية.