رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الزي العسكري".. رسالة شديدة اللهجة من "السيسي" للإرهابيين

جريدة الدستور

لأول مرة منذ إستقالته من القوات المسلحة في مارس 2014 لخوض الانتخابات الرئاسية، أرتدي الرئيس عبدالفتاح السيسي ، البدلة العسكرية، اليوم السبت، أثناء زيارته لجنود القوات المسلحة و الشرطة المدنية في محافظة شمال سيناء.

تفقد الرئيس، مقر قيادة عناصر القوات المسلحة فى شمال سيناء، حيث اطلع من كبار القادة العسكريين على سير العمليات العسكرية فى مركز العمليات، وتفقد أسلحة الإرهابيين التى تم ضبطها.

كما زار الرئيس أحد الكمائن وحرص على مصافحة الجنود المتواجدين به، كما التقى عناصر الشرطة المدنية بأحد الكمائن.

وقد ألقى الرئيس كلمة أشاد فيها بتضحيات وبطولات القوات المسلحة والشرطة المدنية، ودورهم فى التصدى للمخططات التى تتعرض لها مصر.

وعن إرتداء الرئيس الزي العسكري، قال اللواء علاء عز الدين، المدير الأسبق لمركز الدراسات الإستراتيجية للقوات المسلحة، أن الرئيس هو القائد الأعلى للقوات المسلحة ومن حقه إرتداء الزي العسكري، فذلك ضمن مقومات ممارسة مهام وظيفته .

وأضاف، " الزي العسكري ليس جديدا علي السيسي، كما أنه شرف لأي مصري أن يرتديه من أول غطاء الرأس وصولا للبيادة".

وأكد "عز الدين"، أن هدف الرئيس من هذه اللافته هو التأكيد علي أنه من الجنود ولم ينساهم، وأنه يثق في قدرتهم علي الدفاع عن تراب الوطن ضد الجماعات الإرهابية الغاشمة، فهذه دفعة معنوية لهم تحمل رسالة إعتزاز وتقدير لدورهم الوطني .

شدد اللواء محمود زاهر، الخبير العسكري، علي حق رئيس الجمهورية، خاصة لو كان ذو خلفية عسكرية ، في إرتداء الزي العسكري في المناسبات الهامة، مشيرا إلي أن الرئيس الراحل أنور السادات ارتدي الزي العسكري أيام حرب 1973 ، وأثناء مشاركته في احتفالات أكتوبر، كما كان يحرص الرئيس الراحل جمال عبد الناصر علي التواجد الدائم مع الجنود عقب النكسة لشحذ هممهم والرفع من روحهم المعنوية .

وأضاف ، " الرئيس السيسي يريد أن يقول أنه ما زال مقاتل ولا يختلف عن أي جندي مصري يدفع حياته فداءا لوطنه ".

أعرب اللواء أحمد رجائي ، الخبير العسكري والإستراتيجي، عن تفاؤله بالمرحلة المقبلة وقدرة الجيش بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي علي القضاء علي الجماعات الإرهابية، مؤكدا أن المتطرفون أخذو درسا قاسيا بعد محاولتهم التعدي علي أفراد القوات المسلحة بالشيخ زويد".

وأكد أن الجيش المصري قوي ومترابط ويختلف عن الجيوش العربية، والجندي المصري خير أجناد الأرض .

أكد اللواء نبيل ثروت ، الخبير الإستراتيجي، أن زيارة الرئيس السيسي لشمال سيناء ، لها دلالات كبيرة وتحمل رساله للداخل والخارج، مفادها أن مصر مصره علي دحر الإرهاب وإعادة الإستقرار والمضي قدما نحو التنمية.

وشدد " ثروت" علي أن مصر تخوض حربا شرسة ضد الإرهاب ولن يهدأ بال أي جندي إلا بالانتصار في هذه المعركة ، مضيفا، " الإرهارب سينتهي إما عاجلا أو آجلا وستبقي مصر ".